رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حريق بشركة منظفات البترول بالمنطقة الحرة بالإسكندرية

محلية

الاثنين, 12 مارس 2012 15:23
حريق بشركة منظفات البترول بالمنطقة الحرة بالإسكندرية
الإسكندرية - شيرين طاهر:

أنقذ القدر المنطقة الحرة من كارثة مروعة إثر انفجار غلية مواد منظفات بترولية داخل الشركة المصرية الكندية غرب الاسكندرية .

كان العميد محمد رفاعى رئيس موانى الاسكندرية قد تلقى إخطارا من المقدم تامر العزيزى رئيس المباحث بنشوب حريق ضخم بالشركة أسفر عن التهام النيران محتوياتها  وكميات كبيرة من المواد البترولية الخام ولم تحدث إصابات أو خسائر فى الأرواح . انتقل على الفور 6

سيارات إطفاء من مطار برج العرب وتمت الاستعانة بـ 5 سيارات إطفاء من مديرية أمن الاسكندرية لمكان الحادث للسيطرة على النيران ومنع امتدادها لباقى المصانع والشركات القاطنة بالمنطقة .
تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق الذى نشب فجر أمس، تم إخماد النيران بعد 5 ساعات، وبالفحص والمعاينة تبين من تحريات
المباحث التى قام بها الرائد سامح العزيرى أن الشركة تقوم بتصنيع منظفات كيميائية لآبار البترول مساحتها 5 أفدنة ملك محمود طاهر عضو مجلس اتحاد النادى الاهلى والكرة السابق وأثناء قيام العمال بوضع المواد الكيميائية داخل إحدى الغليات حدث انفجار ونشب الحريق فى ثلاث غليات أخرى مما أدى الى خسائر فادحة بالشركة، وتم إخطار النيابة العامة التى تولت التحقيق .
أمر المستشار أيمن غباشى رئيس نيابة العامرية ثان بسرعة تحريات المباحث حول الواقعة وتشكيل لجنة لتقدير قيمة التلفيات وبيان أسباب الحريق .

أهم الاخبار