رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

900 ألف جنيه لمواجهة الحمى القلاعية فى أسيوط

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

شدد اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط على نشر حملة توعية بضرورة الدفن الآمن باستخدام الجير الحي للحيوانات المصابة بالحمى القلاعية للحد من انتشار المرض وتوعية الأهالي بضرورة الإبلاغ المبكر للحالات المصابة  لسرعة العلاج .

جاء ذلك خلال رئاسته للمجلس التنفيذي وطالب المحافظ المسئولين بضرورة الانتقال الفوري لمواقع إصابة الحمي القلاعية وتقديم الأدوية اللازمة فوراً للحيوانات المصابة وتطعيم الأخرى السليمة للوقاية والعلاج.
واستمع المحافظ خلال اجتماعه لخطة مديرية الطب البيطري التي قامت بشراء أدوية بقيمة نصف مليون جنيه فضلاً عن تعاقدها على شراء أدوية جديدة بقيمة 400 ألف جنيه لتعزيز توافر كميات مضاعفة من التطعيمات والأدوية الكفيلة بمواجهة أي إصابات فضلاً عن قيام المديرية بالتعاون مع الزراعة وجامعة أسيوط ومراكز الإعلام التابعة للهيئة العامة للاستعلام بتنفيذ حملات توعية ضخمة بخطورة المرض والتعامل معه.
وأوضح قدري عبد الوهاب مدير عام الطب البيطري أن أسيوط

من أكبر محافظات الثروة الحيوانية على مستوي الجمهورية حيث يتوافر بها 400 ألف رأس أبقار وجاموس منوهاً أن الوضع آمن حيث إجمالي الحالات المشتبه بها هي 227 حالة فقط بينما الحالات التي نفقت بلغ إجماليها 32 حالة منها 25 حالة لصغار الماشية التي في طور الرضاعة والتي لا تتحمل الأوبئة والأمراض.
وعلى هامش الاجتماع أشاد اللواء السيد البرعي برغبة أساتذة كلية الزراعة بفرع جامعة الأزهر بالمشاركة في حملات التوعية بخطورة المرض وتقديم النصح والإرشاد بالطرق المثالية للتعامل مع أعراض المرض للمساهمة في الحد من الظاهرة وخطورتها البالغة.