استمرار التظاهرات في القليوبية

محلية

الأحد, 20 فبراير 2011 10:27
القليوبية – محمد عبد الحميد:

استمرار التظاهرات في القليوبية

نظم العشرات من أهالي قرية عرب العليقات بشبين القناطر بالقليوبية وقفة احتجاجية أمام ديوان عام المحافظة ببنها. ويحتج المتظاهرون على بيع الحكومة الأراضي والمنازل التى يعيشون عليها بأثر رجعي وبمبالغ باهظة، مؤكدين أنهم مهددون بالتشرد في الشوارع بسبب سياسات الحكومة الظالمة.

فيما أعلن المئات من الطلاب بجامعة بنها على الفيس بوك عن تنظيم وقفة احتجاجية غدًا الاثنين للمطالبة بإقالة د.محمد صفوت زهران رئيس الجامعة نتيجة لقراراته التي وصفوها بالاستبدادية وفقا لتعبيرهم، وبيعه نتيجة الامتحانات لإحدى شركات المحمول بما يقارب المليوني جنيه لتصبح متاحة فقط على التليفون على رقم 0900، مما أدى لمعاناة الطلاب ماديا للحصول على النتيجة وكذلك إلغائه درجات الرأفة بعد إعلان نتائج الامتحانات، مما أدى إلى رسوب معظم

طلاب الجامعة ورفع سعر الكتاب الجامعى وجعله إلزاميا على جميع الطلاب وقراره ببيع أرض هندسة شبرا وتراجعه عن هذا القرار بعد قيام طلاب الكلية بالتظاهر ورفع القضايا ضده.

وأكد الطلاب أن مطلبهم الأساسى هو إقالة صفوت زهران كما ينظم العشرات من العاملين بالشباب والرياضة بالقليوبية وفقا لما أعلنه عدد منهم على جروب شباب القليوبية وشباب بنها على الفيس بوك تظاهرة تمتد من مركز شباب بنها وحتى مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية واستاد بنها للمطالبة بتحسين أوضاعهم المادية.

كما هدد عدد من المدرسين والعاملين بالتربية والتعليم بتصعيد مطالبهم وعمل تظاهرة مكبرة للمطالبة بإصلاح أوضاعم وإعادة ترقياتهم المتوقفة بقرار من وزير التعليم السابق ولمطالبة وكيل الوزارة بالتوقف عن معاملتهم بشكل يؤكدون رفضهم له.

 

أهم الاخبار