عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"صيادلة الإسكندرية" تطالب بحل "أمن الدولة"

صيادلة الإسكندرية تطالب بحل أمن الدولة

أعلنت نقابة صيادلة الإسكندرية تضامنها مع مطالب ثوار 25 يناير والخاصة بحل جهاز مباحث أمن الدولة واصفة إياه بالمطلب الأساسى والعادل للثوار.

وقالت النقابة فى بيان لها "إنها تضم صوتها للثوار وتضيف أنه لابد من محاكمة ضباط مباحث أمن الدولة ليس فقط على ما مارسوه من تعذيب و ترويع للمواطنين ولكن لدورهم فى تقويض العمل النقابى المحترم فى مصر".

وعرضت النقابة للممارسات جهاز أمن الدولة مع أعضاء النقابة ابتداءً من الاستدعاءات المتتالية للأعضاء وتخويفهم وترويعهم ومساوامتهم وتهديدهم بالاعتقال وقيامها بالاعتقال الفعلى لعدد منهم والضغط على بعض الجهات لعدم التعامل معهم خاصة وزارة الصحة ونقابة الصيدلة لتحجيم دور النقابة.

وأضافت قائلة "قام جهاز المباحث بتعطيل تنفيذ مطالب أعضاء النقابة حتى لا ينسب الإنجاز لتيار سياسى معارض والضغط على أصحاب المطاعم والقاعات لرفض استضافة احتفاليات النقابة ونشاطاتها وتهديد النقابة بالدخول فيما أسموه- بالنفق المظلم ـ فى حالة عدم الاستجابة لطلباتهم وتجنيد عدد من المواطنين للتجسس على النقابة والتشويش على العمل النقابى وتعطيل إجراء الانتخابات والتحريض على فرض الحراسة على النقابة والوقوف خلف أحداث الانقسام الأخيرة فى النقابة".