رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الصحة: تثبيت الأطباء على الدرجة المالية

محلية

الخميس, 08 مارس 2012 14:23
الصحة: تثبيت الأطباء على الدرجة المالية
القاهرة - أ ش أ:

صرح الدكتور أحمد لطفي مقرر لجنة الإعلام والنشر بالنقابة العامة للاطباء بأن وزارة الصحة وافقت على طلب النقابة بتأجيل تثبيت الدرجة المالية للأطباء إلى ما بعد انتهاء فترة التكليف واستلام النيابة لتكون بناء على رغبة الطبيب إما في مكان تكليفه أو مكان نيابته وذلك حتى لا يرتبط الطبيب بمكان التكليف بعد انتهاء فترته.

وقال لطفى فى تصريحه اليوم: إن هذا القرار جعل الدرجة المالية للطبيب في الوزارة حتى

لا يعود مرة أخرى بعد انتهاء فترة النيابة إلى مكان التكليف موضحا أن هذا القرار يطبق بدءا من تكليف مارس 2012 الحالي وأن النقابة في انتظار توقيع الوزير لهذا القرار.
وأوضح أن النقابة طالبت الوزارة من خلال اللجنة النقابية الوزارية وجاءت الموافقة بعد دراسة الطلب ومناقشته وان الوزارة وافقت على تفعيل تطبيق قرار رقم 700، 701
على هيئة المستشفيات التعليمية الخاص بالحوافز.
وأشار إلى أن أعضاء اللجنة النقابية الوزارية من الوزارة أكدوا أن نتيجة تكليف دفعة مارس 2012 ستعلن خلال أسبوع على موقع الوزارة وسيتم فتح باب التظلمات لمدة أسبوعين طبقا للقواعد المعمول بها في الدفعة السابقة.
وأضاف أن الوزارة وافقت على اقتراح النقابة تبنيهما مشروع إنشاء شرطة المؤسسات الصحية والتواصل مع الداخلية في هذا الشأن مؤكدا أن النقابة تقدمت خلال اجتماع اللجنة أول أمس باقتراح توفير المحافظات (شققا سكنية) خاصة لكل طبيب غير سكن الأطباء في المحافظات الحدودية بهدف زيادة استقرار الأطباء فيها.
 

أهم الاخبار