رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الطب البيطرى بالبحيرة تنفى وجود الحمى القلاعية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

سيطرت حالة شديدة من الذعر والخوف على مزارعى ومربى المواشى بمحافظة البحيرة  بعد ظهور مرض الحمى القلاعية في قري المحافظة.

أكد الدكتور محمود فريد مدير مديرية الطب البيطري (لبوابة الوفد) ظهور حالات فرديه فقط داخل مراكز المحافظه وهذه الإصابات قادمة من أسواق المواشي وأن المديرية لم تتلق أي بلاغات من الإدارات البيطرية بمراكز المحافظة عن وجود حالات نفوق وأنه عندي ظهور أي حالات مرضية يتم تقديم العلاج لها.
بينما أكد الدكتور ناجي القمحاوي نقيب الأطباء البيطريين بالبحيرة انتشار المرض ووجود بؤر مرضية وحالات نفوق في قري قراقص وسنهور ودمتيوه بدمنهور وطحيمر وأبيس بكفر الدوار.
وأضاف أن المرض شديد الخطورة خاصة علي العجول الصغيرة حيث يؤدي إلي نفوقها كما يتسبب في نقص شديد للألبان في الأبقار الكبيرة .
وطالب القمحاوي بضرورة إنشاء وزارة مستقلة للطب البيطري بعد الفشل الذريع لوزارة الزراعة في مواجهة أمراض الطيور والحيوانات وطالب بسرعة تعويض المزارعين الذين نفقت حيواناتهم بسبب هذا المرض وأكد أنه لا خطورة علي صحه الإنسان من تناول ألبان الحيوانات المصابة حيث إن غلي اللبن يقتل الفيروس.
من جهه أخري سادت حالة من الخوف الشديد بين أهالي المحافظة من تناول اللحوم خاصه بعد انتشار شوادر بيع اللحوم في مراكز المحافظة بـ 40جنيها فقط للكيلو رغم ان الأسعار الطبيعية هي 65جنيها للكيلو.