رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مسيرة لمجلس الشعب فى ذكرى اليوم العالمى للمرأة

محلية

الأربعاء, 07 مارس 2012 22:57
مسيرة لمجلس الشعب فى ذكرى اليوم العالمى للمرأة
كتب- محمود السويفى:

يوافق غداً الثامن مارس ذكرى اليوم العالمى للمرأة، ومن المقرر أن تنظم عدد من الحركات السياسية والنشطاء مسيرات احتجاجية تطالب بكرامة وحقوق المرأة، تنطلق من أمام نقابة الصحفيين وتصل إلى مجلس الشعب.

وسيرفع النشطاء مطالب حقوق وكرامة المرأة، والتأكيد على ضرورة أن يتضمن الدستور الجديد حقوقهن خاصة فيما يتعلق بالحق قى العمل والمشاركة السياسية والتعليم والصحة، كما سيتم عرض الانتهاكات التى حدثت للمرأة خلال العام 2011م، بالاضافة لحمل صوراً لرائدات مصر عبر

التاريخ.
وسيعرض وفد من المجموعات النسائية مطالبهن على الدكتور سعد الكتاتنى، رئيس مجلس الشعب. ومن القوى التى أعلنت المشاركة فى تظاهرات الغد، لجنة المرأة فى حزب الحرية، وحزب التحالف الشعبى الإشتراكى ، بجانب نواب البرلمان الذين يهتمون بقضايا المرأة، ويشاركهم المعهد المصرى الديمقراطى، ومؤسسة المرأة الجديدة.
وكانت الناشطة السياسية إسراء عبد الفتاح قد أكدت، فى وقت سابق ، أن المرأة لن تحصل
على حقوقها إلا بالضغط على المسئولين، والتحركات الشعبية فى الشارع، وهو ماسيتم  غداً .
اليوم الدولي للمرأة أو اليوم العالمي للمرأة يوافق الثامن من مارس من كل عام، وفيه يحتفل عالميًا بالإنجازات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية للنساء، وفي بعض الدول كفلسطين والصين وروسيا وكوبا تحصل النساء على إجازة.
ويشار إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة جاء على إثر عقد أول مؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي والذي عقد في باريس عام 1945،  فى حين يرجح باحثون آخرون أن اليوم العالمي للمرأة كان على إثر قيام بعض الإضرابات النسائية التي حدثت في الولايات المتحدة فى نيويورك عام 1857.


 

أهم الاخبار