عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مكاتب بريد بنى سويف تتوقف عن صرف المعاشات

اعتصام موظفين مكاتب
اعتصام موظفين مكاتب البريد

لليوم الرابع على التوالى يستمر اعتصام العشرات  من عمال هيئة البريد من محافظات مصر المختلفة بمقر الإدارة المركزية بالعتبة.

تصاعدت دعوة الإضراب  بعد تجاهل المسئولين لمطالب المعتصمين حيث تصاعد  الإضراب  فى منطقة بريد محافظة بنى سويف والتى تشمل أكثر من 40 مكتب بريد على مستوى المحافظة، وتوقفت  مكاتب البريد فى بنى سويف عن صرف  المعاشات ، وهو ما أدى إلى تجمهر المئات من أصحاب المعاشات حيث قاموا بقطع شريط السكة الحديد. كما شمل  الإضراب  بعض مكاتب محافظات  الشرقية والغربية والمنيا والقاهرة .
اكد محمد الصفطاوى رئيس النقابة العامة المستقلة  أن باقى محافظات الجمهورية ستنضم إلى الإضراب تدريجيا خلال الأيام القليلة القادمة.
من جانب آخر يستمر إضراب كمال طير أحد العاملين من محافظة المنيا عن الطعام لليوم الرابع على التوالى ، وذلك بعد أن تم نقله إلى مستشفى صيدناوى أمس وقامت إدارة المستشفى بصرفه بعد أن قامت بعمل التحاليل اللازمة له مؤكدة على قيامه بالإضراب  عن الطعام وتحرير محضر بالواقعة .
كان أكثر من 1000 عامل من هيئات البريد بمحافظات مصر المختلفة  قد بدأوا اعتصاما  مطالبين بإقالة وزير الاتصالات محمد سالم وإقالة لجنة  (المستشارين) على حسب وصف العاملين والتى قام الوزير بتكوينها عقب توليه ويأتى على رأسها على مصيلحى وزير التضامن السابق وعلاء فهمى وزير النقل السابق.
يطالب المعتصمون بتشكيل لجنة تقصى حقائق  من مجلس الشعب لمراجعة أعمال واستثمارات الهيئة والتى ثبت بالمستندات نهبها وسرقتها من قبل المسئولين ، وإعادة هيكلة الأجور بما يتناسب مع حجم استثمارات الهيئة التى تقدر بأكثر من 100 مليار جنيه.
أعلنت  دار الخدمات النقابية والعمالية فى بيان لها  تضامنها الكامل مع مطالب المعتصمين تطالب بسرعة الاستجابة لمطالبهم المشروعة.