عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.موبكو تحذر الدمايطة من تسريب الأمونيا

بوابة الوفد الإلكترونية

ناشد المهندس مدحت يوسف رئيس مجلس إدارة شركة موبكو شعب دمياط بضرورة الانتباه إلي كارثة حارقة نتيجة استمرار إغلاق المصنع وهذة الكارثة هي تسريب الأمونيا", من التنكات الموجودة بالمصنع نتيجة إيقاف المصنع لمدة تزيد على ثلاثة أشهر.

وأكد أن الموقف يتطلب ضرورة إعادة تشغيل المصنع فورا لتفادي هذه المخاطر التي تهدد الجميع نتيجة استمرار الإغلاق.
وأوضح يوسف في مؤتمر صحفي عقد اليوم  بمقر الشركة بمدينة نصر أن تقرير اللجنة المشكلة من جامعة المنصورة برأ المصنع وأكد أنه من أفضل المصانع الموجودة في مصر, لانه يطبق أحدث النظم العالمية في المراقبة, وأن كل الاعتراضات من مجموعات المجتمع المدني ليس لها محل, مضيفا أن الشركة تشتري الغاز بأعلي سعر موجود في مصر.
وأضاف أن الشركة برغم التوقف حققت أعلي معدلات ربحية في تاريخها, هذا وقد بلغت خسائرنا مليارا و300 مليون جنيه من بداية التوقف وحتي نهاية فبراير 2012, ونقوم بدفع 3 ملايين جنيه يوميا للمقاولين.
وأضاف يوسف أنه إلى جانب الخسائر اليومية من جراء التوقف منعنا من إجراء الصيانة أو توفير خالط بديل ولا يستطيع عمال المصنع الدخول إلا بالحصول علي إذن من المحتجين, هذا وقام أفراد المصنع بالنزول للشوارع للتفاهم وتبرير الموقف لشعب دمياط, وصلنا لاتفاق إلي أن الشركة تقوم بمجموعة من المساهمات في المشروعات المجتمعية ومنها تنفيذ مشروع الصرف الصحي لقرية السنانية

بالكامل وسوف نصرف من أرباحنا, بالإضافة إلي استكمال وحدات الغسيل الكلوي بالمنطقة مع العلم أننا غير متسببين فيه, بالإضافة إلي أن التعيينات اللاحقة سوف تكون من أبناء قرية السنانية ومستعدون للمراجعة.
هدد يوسف إنه في حالة صدور الحكم لصالح الشركة وطبقا لتقرير لجنة جامعة المنصورة يوم 20 من الشهر الجاري واستمر الإغلاق ولم تتمكن الجهات المعنية بتنفيذ قرار المحكمة فسأتقدم بالاستقالة وترك الأمر للحكومة للتصرف في الأمر منوها بأننا بالرغم من أن موبكو كيان قوي ولكن سوف نوقف مرتبات ومستحقات العمال لا محالة في حالة استمرار الإغلاق.
ووجه مدحت يوسف رسالة إلي أهالي شعب دمياط بأننا لسنا شركة ملوثة ونعمل علي نظم حديثة هدفها المحافظة علي سلامة الأفراد والبيئة المحيطة وهذا الكلام سوف يثبت صحته للجميع, وأننا لو قدر لنا وعاد المصنع للتشغيل سوف نستكمل مسيرتنا وقادرون علي تحقيق أرباح كبيرة بنهاية 2012.

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=Xp2keKH8yvM