عمارة : فترة الرئاسه يجب أن تكون سنتين

عمارة :اختيار الوزراء بعهد مبارك بالإستلطاف

محلية

السبت, 19 فبراير 2011 00:09
كتب : محمد ماهر

أوضح الدكتور عبد المنعم عمارة وزير الشباب السابق أن أسباب اندلاع ثورة 25 يناير عدم تداول السلطة فلو أكتفي بثلاث فترات لما كان سيخرج بهذة الصورة .

وقال عمارة "عدم التفاف النظام للاحتجاجات والاعتصامات كان خطأ سياسي فادح فحكومة نظيف التي كانت تتدعي بأنها ذكية كان إدعاء "سخيف" كما أن السياسات الأمنية ركزت علي حماية امن الرئيس فقط وأهملت أمن المواطنيين ".

وألمح بأن عملية إحتيار الوزراء في عهد الرئيس مبارك لم تخضع لمعايير سياسية ولكنهم جائوا عن طريق الاستلطاف أو عبارة عن مكافئة لنهاية الخدمة ولو لوحظت سنجد أعمارهم تعدت الـ 60 عاماً .

وشدد علي أهمية أختيار الوزراءالشباب الذين يستطيعوا التحاور مع الشباب صغيروا السن .

وأشار الي أن ترشيحات الرئيس القادم تذهب الي من هم في سن الشيخوخة فمعظم أعمار المرشحين للرئاسة تتراوح ما بين 65 إلي 75 عاماً وأن هذا أمر يقلق .

وحذر وزير الشباب السابق من الهرولة نحو الشخصيات كبيرة السن موضحاً بأن الحركة والفكر لديهم ضعيفة وسيكون من الصعب بأن يفكروا في التغيير

واشار عمارلاة الي أن احمد شفيق قال بعض الالفاظ علي شباب الثورة مثل" البنبوني" أدت الي اغضابهم علي الرغم من أنه كسب تعاطف الشباب والرأي العام خلال الأيام الماضية .

وطالب بتشكيل لجنة من السياسيين بجانب القانونيين لصياغة الدستور الجديد والي تقليل صلاحيات رئيس الجمهورية في الدستور الجديد و بأن تكون فترة الرئاسة سنتين علي الأقل .

أهم الاخبار