رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طلاب التعليم الفنى يطالبون بتطوير المناهج

جمال العربى وزير
جمال العربى وزير التربية والتعليم

التقى جمال العربي وزير التربية والتعليم  بمجموعة ممثلة لطلاب مدرسة القاهرة الثانوية المعمارية بدار السلام التابعة لإدارة البساتين ودار السلام التعليمية .

قام الطلاب بعرض مطالبهم على الوزير والتي تتمثل في :الاهتمام بالورش العملية بتوفير الخامـــــــات والأدوات ، تطوير مناهج التعليم الفني كــل 5 سنوات لتناسب التطور والتكنولوجيا الجديدة في الصناعة ومتطلبات سوق العمل وتوفير مناخ تعليمي جيد، تدريب المدرسين لتدريس المواد الهندسية على أيدى أســــــــــاتذة من كليات الهندسة، وتوفير مدرســين ثانوي لتدريس المواد العلميــة ( الرياضة والكيمياء والفيزياء ) بالإضافة الى اللغة العربية واللغة الإنجليزية .
وفي رده على تلك المطالب أوضح الوزير أن الوزارة بصدد تنفيذ استرايجية جديدة لتطوير التعليم الفني تم إعدادها واعتمادها من خلال اللجنة الوزارية المختصة في الفترة السابقة ، وتهدف الى إعداد خريج ذي مهارات ومتوافق مع متطلبات سوق العمل، ولديه من الخبرات ما يمكنه من تطوير قدراته لمسايرة الثورة الصناعية الحالية .
وأشار الوزير الى أن خطة تطوير التعليم الفني تتضمن تحويل المدارس الفنية الى مدارس منتجة تخدم العملية التعليمية والمجتمع المحيط، مشيراً الى أنه سيتم إدخال أول خط آلي للإنتاج الخشبي هذا العام، بالإضافة الى إنتاج أول حاسب آلي بإحدى مدارسنا في بداية شهر مايو، ولن يقتصر دور المدرسة على التجميع فقط ولكن يشمل تصنيع نسبة كبيرة من مكونات الجهاز، وستبلغ تكلفته أقل من نصف التكلفة.
وأكد العربى  أنه قد تم الاتفاق مع عدد كبير من المصانع على تدريب الطلاب بها منها : مصنع 99 الحربي، ومصانع مياه معدنية، ومصانع ملابس جاهزة، ومحطات مياه، وشركات كهرباء.