رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تجربة جديدة لجمع القمامة من منازل المقطم

محلية

الثلاثاء, 06 مارس 2012 11:52
تجربة جديدة لجمع القمامة من منازل المقطم
كتب:- سامى الطراوى

 تفقد د. عبد القوى خليفة محافظ القاهرة المنطقة الواقعة ما بين كورنيش المقطم وصولاَ الى عمارات التأمين  والتى تضم أكثر من 13 ألف وحدة سكنية ، وذلك لعمل معاينة على الطبيعة للتجربة التى نفذتها جمعية " بلادى " بالتعاون مع المحافظة للارتقاء بنظافة المنطقة المحددة.

تعتمد التجربة على التعامل مباشرة مع صغار الزبالين  وجامعى القمامة ، وإلغاء التعاقد مع المتعهد على ان يتم الجمع يومياَ من المساكن ، مما أدى الى عدم وجود اية مخلفات ، وتم رفع كافة صناديق القمامة من الشوارع ، وتقوم الجمعية بالإشراف اليومى ، والتأكد من مراقبة العمل والالتزام به ، على أن يقوم جامعى القمامة

بفرز وجمع ما يلزمه ، ونقل المخلفات الباقية الى المقالب مباشرة مقابل ثلاثة جنيهات عن كل وحدة سكنية ، ويقوم فرع هيئة  النظافة بالحى بجمع المخلفات من المحلات .
     وأعرب المحافظ عن سعادته بنجاح التجربة ، والتى تم تقييمها بارتفاع مستوى نظافة المنطقة المعنية ، ولمس سعادة المواطنين بها ، والتى اظهرت عدم وجود اية تراكمات او مخلفات بالمنطقة ، مؤكداَ انه سوف يتم تعميمها على كافة مناطق المقطم ، حيث يتم تخطيط وحصر كافة الوحدات السكنية بالمقطم ، والبالغ عددها 80 الف وحدة سكنية
.
      وطالب خليفة رئيس هيئة النظافة بالقاهرة بتكثيف الجهود ، وزيادة عدد العمال لكنس الشوارع الرئيسية والفرعية ، وان يتم تجريد الشارع ، ورفع الاتربة من على جانبيه بالتتابع ، والتنبيه على قائدى السيارات بالانتظار على جانب واحد ، ثم الانتقال للآخر بعد الانتهاء منه ، مع وضع لافتات موضحة ، لتنبيه اصحاب السيارات مقدماَ .
وأمر المحافظ رئيس حى المقطم بتطبيق توصيات اللجنة المشكلة لحافة المقطم بمنع الزراعة بالغمر ، وتحديد نباتات معينة يمكن زراعتها بالتنقيط لمنع اية تسرب للمياه الى قلب الهضبة ، والاسراع فى إعداد دراسة لإعادة استغلال حرم حافة المقطم بطريق الكورنيش القديم ، ورفع كافة التعديات عليه .
وكلف جمعية " بلادى "بتوزيع مطبوعات لزيادة الوعى البيئى لدى المواطنين ، وتعريفهم بأهمية تجميع القمامة بالمنازل ، وتسليمها طبقا للمواعيد لجامعى القمامة ، وعدم القائها بالشوارع  .

 

أهم الاخبار