رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تجربة جديدة لجمع القمامة من منازل المقطم

بوابة الوفد الإلكترونية

 تفقد د. عبد القوى خليفة محافظ القاهرة المنطقة الواقعة ما بين كورنيش المقطم وصولاَ الى عمارات التأمين  والتى تضم أكثر من 13 ألف وحدة سكنية ، وذلك لعمل معاينة على الطبيعة للتجربة التى نفذتها جمعية " بلادى " بالتعاون مع المحافظة للارتقاء بنظافة المنطقة المحددة.

تعتمد التجربة على التعامل مباشرة مع صغار الزبالين  وجامعى القمامة ، وإلغاء التعاقد مع المتعهد على ان يتم الجمع يومياَ من المساكن ، مما أدى الى عدم وجود اية مخلفات ، وتم رفع كافة صناديق القمامة من الشوارع ، وتقوم الجمعية بالإشراف اليومى ، والتأكد من مراقبة العمل والالتزام به ، على أن يقوم جامعى القمامة بفرز وجمع ما يلزمه ، ونقل المخلفات الباقية الى المقالب مباشرة مقابل ثلاثة جنيهات عن كل وحدة سكنية ، ويقوم فرع هيئة  النظافة بالحى بجمع المخلفات من المحلات .
     وأعرب المحافظ عن سعادته بنجاح التجربة ، والتى تم تقييمها بارتفاع مستوى نظافة المنطقة المعنية ، ولمس سعادة المواطنين بها ، والتى اظهرت عدم وجود اية تراكمات او مخلفات بالمنطقة ، مؤكداَ انه سوف يتم تعميمها على كافة مناطق المقطم ، حيث يتم تخطيط وحصر كافة الوحدات السكنية بالمقطم ، والبالغ عددها 80 الف وحدة سكنية .
      وطالب خليفة رئيس هيئة النظافة بالقاهرة بتكثيف الجهود ، وزيادة عدد العمال لكنس الشوارع الرئيسية والفرعية ، وان يتم تجريد الشارع ، ورفع الاتربة من على جانبيه بالتتابع ، والتنبيه على قائدى السيارات بالانتظار على جانب واحد ، ثم الانتقال للآخر بعد الانتهاء منه ، مع وضع لافتات موضحة ، لتنبيه اصحاب السيارات مقدماَ .
وأمر المحافظ رئيس حى المقطم بتطبيق توصيات اللجنة المشكلة لحافة المقطم بمنع الزراعة بالغمر ، وتحديد نباتات معينة يمكن زراعتها بالتنقيط لمنع اية تسرب للمياه الى قلب الهضبة ، والاسراع فى إعداد دراسة لإعادة استغلال حرم حافة المقطم بطريق الكورنيش القديم ، ورفع كافة التعديات عليه .
وكلف جمعية " بلادى "بتوزيع مطبوعات لزيادة الوعى البيئى لدى المواطنين ، وتعريفهم بأهمية تجميع القمامة بالمنازل ، وتسليمها طبقا للمواعيد لجامعى القمامة ، وعدم القائها بالشوارع  .