رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تجدد الاحتجاجات بسيراميكا كليوباترا بفرع العاشر

محلية

الثلاثاء, 06 مارس 2012 09:56
تجدد الاحتجاجات بسيراميكا كليوباترا بفرع العاشر صورة أرشيفية
الشرقية – ياسر مطري

تجددت الاحتجاجات العمالية بمصنع سيراميكا كليوباترا بالعاشر من رمضان اليوم  إلي ما كانت عليه في اليومين الأخيرين  اعتراضا منهم علي  قرار إدارة المصنع بتعميم  صرف بدل مخاطر وقيمته 250 جنيها لجميع الأقسام الإنتاجية والإدارية.

وتساءل العمال المحتجون  الذين يعملون في الأقسام الإنتاجية كيف نتساوي بالزملاء في الأقسام الإدارية كالحسابات والمالية وشئون العاملين ، مشيرين إلى ان هذه الأقسام لا تتعرض لأي نوع من المخاطر  وأنهم هم من يتعرضون لكافة أنواع المخاطر المختلفة من الإصابة أو الحرق أو الموت نفسه ، حيث

توقف صباح اليوم 5مصانع من أصل 9 مصانع  والأقسام العاملة في المصنع الأم سيراميكا كليوباترا فرع العاشر من رمضان . والمصانع المتوقفة هى : الصحي والبانيو والفاير والسليكون والديكور .
ويأتي تجدد هذه الاحتجاجات علي خلفية الاتفاق الذي تم بينهم وبين محمد ابوالعينين رئيس مجل إدارة شركة سيراميكا كليوباترا والنائب الدكتور أمير بسام عن حزب الحرية والعدالة وممثلين عن مكتب العمل والتأمينات والعميد عزيز ادوارد مأمور قسم أول
العاشر ،  حيث اتفقوا علي أحقية العمال في  : صرف علاوة سنوية قدرها 10% بحد أقصى 250 جنيها وبحد أدني 150جنيها و صرف بدل وردية قدرها 10 جنيهات يوميا و 5 جنيهات بدل وجبة يوميا و 10 % أرباح  طبقا للقانون و250 جنيها بدل مخاطر لجميع أقسام المصنع المنتجة، ومنحة نصف شهر كل ثلاثة شهور  و إلغاء الجزاءات السابقة و عودة العمال المفصولين و دعم صندوق العاملين.
يذكر أن نحو ألفين من عمال فرع العاشر قد نظموا  وقفة احتجاجية علي مدار يومين مطلع هذا الأسبوع  بعد نهاية عملهم  داخل أسوار الشركة وبالتزامن مع زملائهم بفرع الشركة بمحافظة السويس للمطالبة بتحسين أحوالهم المالية والوظيفية .

أهم الاخبار