عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منع العبارة عمان من الإبحار بعد اندلاع حريق بها

بوابة الوفد الإلكترونية

انتهت صباح اليوم الثلاثاء لجنة التفتيش البحرى من فحص العبارة عمان فى ميناء نويبع لتحديد اسباب اندلاع حريق فى مطبخ العبارة صباح امس الاثنين عقب وصولها من ميناء العقبة الاردنى ولتحديد مدى صلاحية العبارة للإبحار من عدمه.

وقرر تقرير التفتيش البحرى منع العبارة عمان من القيام بأى رحلات فى الوقت الراهن الى حين تشكيل لجنة تفتيش عليا مشتركة من هيئة السلامة البحرية والتفتيش البحرى لفحص العبارة مجددا وإصدار تقرير شامل نهائى يحدد أسباب حريق مطبخ العبارة ويبين السلبيات والملاحظات الموجودة على العبارة.
وأكد مصدر مسئول فى هيئة موانئ البحر الاحمر وصول لجنة التفتيش المشتركة ميناء نويبع غدا الاربعاء لبدء عملها فى فحص العبارة عمان وإصدار تقريرها خلال ايام.
وأشار المصدر المسئول إلى ان الحريق الذى اندلع فى مطبخ العبارة

عمان كان محدودا واندلع خلال مغادرة الركاب وعددهم 250 راكبا العبارة وتمت السيطرة على الحريق بسرعة من قبل طاقم العبارة ولم تحدث اى اصابات وكانت خسائر وتلفيات العبارة محدودة الا انه نظرا لخطورة الحادث وخشية تكرارة فى ظروف اخرى فى عرض البحر سارع التفتيش البحرى بفحص العبارة وامر بمنعها من الابحار واوصى بتشكيل لجنة مشتركة من هيئة السلامة البحرية والتفتيش البحرى لمعاودة فحص العبارة معا اعتبارا من غد واصدار تقرير نهائى بوضعها ومدى صلاحيتها للابحار من عدمه.