رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ضبط مصنع للسمن البلدى يعمل بدون ترخيص

محلية

الاثنين, 05 مارس 2012 12:08
ضبط مصنع للسمن البلدى يعمل بدون ترخيصسوبر ماركت
القاهرة - أ ش أ:

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن ضبط مصنع لإنتاج السمن البلدي بمنطقة الهرم يعمل بدون ترخيص ويقوم بوضع بيانات مخالفة للحقيقة على العبوات والمنتجات.

وقالت الوزارة - في بيان لها اليوم الاثنين - "إن قطاع التجارة الداخلية على الأسواق بالقاهرة الكبرى التابع لها ضبط خلال جولاته الأسبوع الماضي نحو 6000 كجم سمن بلدى داخل عبوات بأحد المصانع غير المرخصة بمنطقة الهرم، إضافة إلى وضع بيانات مخالفة للحقيقة على المنتجات".
وأضافت أنه تم ضبط 136 ألف متر

من الأسلاك الكهربائية مجهولة المصدر بمنطقة الزيتون، كما تمكنت الحملات من ضبط كميات كبيرة من البقوليات وأسماك الفيلية وزيت الطعام والجبن منتهية الصلاحية بمناطق متعددة فى القاهرة الكبرى.
وأشار البيان إلى أنه تم ضبط 4000 "فلاش ميمورى" من لوازم الكمبيوتر مجهولة المصدر بمنطقة مدينة نصر، إضافة إلى 300 قطعة ملابس مجهولة المصدر بمنطقتى عابدين والساحل بعدد من المحلات التجاريةن إلى جانب ضبط أكثر
من 700 كجم من المسلى البلدى بأحد الأماكن بمنطقة العبور ناقص الوزن مما يعد غشا للمستهلكين.
وفى منطقة قليوب تم التحفظ على 1700 برطمان نسكافية مجهولة المصدر بأحد المخازن، فيما تحفظ رجال الإدارة العامة للرقابة التجارية على كافة هذه المضبوطات، وإحالة المسئولين عنها للنيابة العامة لإتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.
وأظهر تقرير مكافحة تقليد العلامات التجارية تمكن رجال الإدارة العامة للرقابة التجارية من ضبط 1100 زجاجة خل بلاستيك نموذج مقلد بمنطقة العبور، إضافة إلى ضبط 130 ماسورة صرف صحفى علامة مقلدة ماركات مشهورة بأحد المخازن بمنطقة الأزبكية، وتم التحفظ على المضبوطات وإحالة المسئولين عنها للنيابة العامة لإتخاذ الإجراءات القانونية.

أهم الاخبار