رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ندوة بالفيوم.. التغيير العربى برؤية إسلامية

محلية

الاثنين, 05 مارس 2012 11:58
ندوة بالفيوم.. التغيير العربى برؤية إسلامية
الفيوم-سيد الشورة:

يناقش المؤتمر الدولى الثانى للفلسفة الإسلامية بكلية دار العلوم بالفيوم اليوم الاثنين والذى يعقد على مدى يومين "فلسفة التغيير فى العالم العربى عن طريق رؤية إسلامية فى البناء الحضارى ".

شارك فى المؤتمر ممثلون من خمس  دول اسلامية وعربية هى السعودية والسودان  واليمن وماليزيا وايران ويناقش فى المؤتمر اكثر من 20 بحثا عن التغيير فى العالم العربى.
يقام المؤتمر برئاسة الدكتور مأمون عبد الحليم محمد عميد كلية دار العلوم والدكتور احمد عرفات القاضى رئيس قسم الفلسفة الاسلامية ومقرر المؤتمر وحضر الجلسة الافتتاحية الدكتور عبد الحميد عبد التواب رئيس الجامعة.
وفى كلمته أكد الدكتور محمد السيد الجليند المفكر الاسلامى وضيف المؤتمر ان دورنا فى الفترة المقبلة هو استئصال لقضايانا ومشكلاتنا

لنعرف ما هو دخيل علينا وما هو اصيل  لنعبر تعبيرا حقيقيا عن ذاتية الأمة وخصائصها لا عن ذاتية وخصائص حضارات أخرى تأثرنا بها .
وشدد فى الوقت ذاته على ان هذا لا يعنى القطيعة مع الثقافات والحضارات الأخرى كما يتهمنا البعض لكننا يجب علينا الاهتمام بثقافتنا وتأصيل المصطلحات الواردة إلينا بحيث نقبل منها ما يتماشى مع حضارتنا ونطوره ونرفض ما يتعارض معها ونحذر منه خاصة ما ندرسه لابنائنا فى الدراسات الفلسفية.

أهم الاخبار