رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ القاهرة: مستوى النظافة سيشهد طفرة

قمامة
قمامة

أكد د. عبد القوي خليفة محافظ القاهرة أن مستوى النظافة في العاصمة سيشهد طفرة خلال المرحلة القادمة بعد تسلم هيئة نظافة وتجميل القاهرة لمجموعة من معدات وأدوات النظافة من وزارة البيئة وتعاقدها مع عدد من العمالة وتوزيعها على كافة أحياء القاهرة لعمل ورديات مسائية تقوم بخدمة الشوارع والميادين في فترة الليل،

كما أنه جار الاتفاق مع عدد من جامعي القمامة القدامى لإشراكهم في منظومة النظافة نظير مبالغ مالية ستوفرها لهم الحكومة في سبيل تحسين مستوى النظافة بالقاهرة.
وطالب د. خليفة بسرعة التعامل مع بلاغات وشكاوى النظافة التي ترد للمحافظة عن طريق الخط الساخن 114، مشيراً إلى ضرورة تعاون الأجهزة النفيذية ورؤساء الأحياء وكافة العاملين بأحياء القاهرة للإبلاغ عن بؤر مخلفات الهدم والبناء وتراكمات القمامة وتحديد أماكنها بدقة للتعامل معها عن طريق معدات هيئة النظافة.
واصدر المحافظ تعليماته لإدارة مرور القاهرة ووحدات الرصد البيئي بتحرير مخالفات فورية لسيارات القمامة التي تسير في الشوارع مكشوفة دون وجود غطاء يحول دون تسرب القمامة وتساقطها في الشوارع أثناء السير، وضبط السيارات الملاكي التي تقوم بإلقاء مخلفات أو قمامة قي الشوارع أثناء السير وتحرير مخالفة لها.
وأكد المحافظ أنه سيتم تخصيص جزء من صلاة الجمعة من كل أسبوع لتوعية المواطنين بضرورة الحفاظ على البيئة، كما سيتم إعداد برامج للتوعية بالمدارس موجهة إلى الطلبة والطالبات واسرهم في المنازل

لحثهم على المحافظة على البيئة نظيفة وجميلة، بالإضافة إلى تنظيم مسابقة "أنظف مدرسة" على مستوى مناطق القاهرة الأربعة واختيار أنظف مدرسة لنظافتها ونشاطها البيئي بالمنطقة المحيطة به، ومسابقة أخرى لأنظف حي وسيتم رصد جائزة مالية لرئيس الحي وجائزة أخرى للعاملين معه.
وشدد د. خليفة على رؤساء الأحياء بإعادة الشيء لأصله بعد إنتهاء شركات المرافق من مد الخدمات للأحياء وعدم ترك الشوارع دون تسويتها ورصفها مرة أخرى فور الإنتهاء من الأعمال، ومراجعة كافة أعمدة الإنارة وإصلاح التالف منها لإنارة الشوارع المظلمة خاصة في ظل حالة عدم الإستقرار الأمني التي تشهدها الشوارع خلال الفترة الراهنة، وطالب المحافظ رؤساء الأحياء بإزالة كافة الإعلانات غير المرخصة المقامة بواسطة وكالات الإعلان وذلك بعد مراجعتها وفقاً لقاعدة البيانات التي تم إعدادها وتضم كافة الإعلانات المرخصة، وإزالة كافة الإشغالات من الشوارع والتي تعوق حركة المشاه والسيارات وتؤدي إلى إعاقة حركة المرور.