رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الفاو: ذرة معدلة وراثيا دخلت مصر تسبب السرطان

محلية

الاثنين, 05 مارس 2012 11:14
الفاو: ذرة معدلة وراثيا دخلت مصر تسبب السرطانصورة ارشيفية
كتب : - سامى البطراوى

أكد الدكتور محمد فتحي سالم مستشار منظمة الأغذية والزراعة الفاو أن لجنة تقاوى الحاصلات الزراعية وافقت على دخول تقاوى(40 طن ذرة) و هو صنف ممنوع زراعته و سام و مهندس وراثيا و الاتحاد الأوروبى ناشد الدول الأفريقية النامية بمنعه لأنه يسبب خسائر و يسبب سرطان كبد وفشل كلوى و هو أساسا صنف أمريكى ومن يجهل خطورته فليترك مكانه و هم يعلموا انه ممنوع.

وأضاف سالم في حواره مع برنامج "مانشيت" أنه سوف يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد كل المسئولين عن دخول هذه الذرة خاصة بعدما أثبتت التقارير أنه أيضا يسبب إجهاضا مفاجئا للحوامل وله أخطار عديدة.

وأوضح سالم أن نوعية هذه الذرة دخلت مصر بعد موافقة لجنة تقاوى الحاصلات الزراعية بوزارة الزراعة على دخول 40 طن بذور ذرة مهندسة وراثيا، رغم تحذيرات خبراء الهندسة الوراثية من

مخاطر استخدام البذور المهندسة وراثيا على الصحة العامة للإنسان والحيوان، وانها تسبب أوراما خطيرة بالكبد وتقيحات بالمعدة وعقما لدى النساء .
وأضاف سالم انه تلقى العديد من التهديدات بالقتل لإغلاق ملف المنتجات الغذائية الملوثة من أشخاص مجهولين.
وأضاف أنه تم زراعة البذور عام 2007 و تم توزيعها على مستوى الجمهورية
من جانبه اكد د.عبدالفتاح الزناتى استاذ الهندسة الوراثية في مداخلة هاتفية للبرنامج :الذرة المهندسة وراثيا دخلت بشكل شرعى والاخطر ما يدخل مهربا الى مصر،وأضاف هناك جماعات تمتلك ميليشيات فى ألمانيا تهاجم المزارع والمعامل المخالفة وتدمرها.

أهم الاخبار