رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اعتصام العاملين بالمياه والصرف بقنا

بوابة الوفد الإلكترونية

اعتصم نحو 4 آلاف من العاملين بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بقنا اليوم الأحد بدعوى من النقابة المستقلة بعد أن أرسلت النقابة مطالب العاملين إلى جميع المسئولين وعلى رأسهم رئيس الوزراء كمال الجنزورى دون أى استجابة.

وطالب المعتصمون برفع الحافز الشهرى لـ 150% أسوة بباقى شركات المياه مثل القاهرة وسوهاج والبحيرة، صرف حافز إنتاج بواقع 80% ، صرف 10جنيهات مقابل استهلاك مياه شهرياً، زيادة عدد تذاكر البدل النقدى إلى أربع تذاكر، فضلا عن صرف بدل عدوى لعمال الصرف الصحى والكسح ومن يتعامل مع الكلور بواقع 30% .

وأكدوا ضرورة تشكيل السباكين على درجة مهنية بدل العمالية، وصرف جميع المستحقات مثل الإضافى والحافز والنسب شهريا بدلاً من كل ستة أشهر.

و أكد سلامة عكاشة رئيس النقابة  أن الاعتصام الذي شمل فروع الشركة بمراكز قوص، نقادة، دشنا، فرشوط، ابو تشت ونجع حمادى هو خطوة أولى تمهيدا للإضراب الشامل الذى يهدد بقطع المياه عن

محافظة قنا والمحافظات المحيطة بها.
وأشار خيرى عمر أمين النقابة المستقلة إلى أن مطالب العمال اقتصادية موضحا أن  العمال طالبوا بتمكين النقابة المستقلة، والتى تواجه منذ تكوينها حربًا شرسة من قبل مجلس الإدارة وبالتواطؤ مع وزارة القوى العاملة التى أوقفت الحساب البنكى للنقابة، استجابة لشكوى تقدم بها مجلس إدارة الهيئة ضد النقابة المستقلة.
وفى نفس السياق، أعلنت  دار الخدمات النقابية والعمالية  تضامنها الكامل مع مطالب عمال هيئة مياه الشرب والصرف الصحى فى بيان لها، ودعت كل القوى الحية والديمقراطية فى المجتمع لسرعة مساندة العمال المعتصمين فى مواجهة تعسف غير مبرر من قبل مجلس إدارة الهيئة.