رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"النقابات المهنية" يطالب بتمثيله فى لجنة الدستور

محلية

الأحد, 04 مارس 2012 15:16
النقابات المهنية يطالب بتمثيله فى لجنة الدستور
كتبت- سالى حسن:

أصدر المجلس الرئاسى لاتحاد النقابات المهنية المصرية بيانا يتضمن ضرورة ان تمثل كافة النقابات المعنية فى عضوية كل من اللجنة التأسيسية لإعداد الدستور ومجلس الشورى وذلك عن طريق نقيب كل نقابة مهنية أو الممثل القانونى الذى يحل محله.

كما أعلن المجلس عن ضرورة التمسك بالمبادئ الدستورية بأن تصبح الدولة المصرية دولة مدنية ديمقراطية والاسلام دين الدولة ومبادئ

الشريعة الاسلامية هى المصدر الرئيسى للتشريع مع حق أصحاب الرسالات السماوية الاخرى الاحتكام الى شرائعهم فى الاحوال الشخصية .
وأضاف المجلس ضرورة أن يتضمن الدستور أن تعمل مصر بالتعاون مع جيرانها الأفارقة تعميقا لموقعها الجغرافى، ودعما لاستقلالها وتأكيدا على حماية مواردها المائية فى إطار اتفاقيات متكافئة .
كما طالب المجلس بأن يتضمن الدستور إنشاء النقابات والاتحادات المهنية على أساس ديمقراطى من خلال حق يكفله وينظمه القانون، واعتبار النقابات المهنية البيت الاستشارى للدولة فى كل مجال تخصصه .
وطالب بتكفل الدولة تحقيق المساواة والعدالة بين جميع النقابات فى كل المجالات، وان تصبح سيادة القانون هى أساس الحكم فى الدولة، والعقوبة شخصية ولا جريمة ولا عقوبة إلا بنص قانونى .
كما يطالب بنظام الحكم الرئاسى، مع تحديد متوازن بين سلطات رئيس الجمهورية والسلطات الاخرى .

أهم الاخبار