مطالب بالثأر من بلطجية بحيرة المنزلة

محلية

الجمعة, 18 فبراير 2011 11:23
كتب - محمد طاهر:

احد الصيادين المصابين

انطلقت اليوم الجمعة، من مساجد مركز الجمالية بمحافظة الدقهلية مسيرة حاشدة، لمطالبة قيادة الجيش بتطهير بحيرة المنزلة من بؤر البلطجية.

وأكد رضا فياض أحد صيادي البحيرة أن أهالي الليثة التابعة لمركز الجمالية، مصممون على مواصلة الاعتصام حتي يستجيب الجيش لإنقاذ بحيرة المنزلة.

وأضاف فياض أن ما يحدث من مسيرات سيتكرر في جميع المراكز المطلة علي البحيرة بداية من الجمالية ومرورا بمركزي المنزلة والمطرية حيث تمثل مهنة الصيادة لتلك المراكز العمل الرئيسي لأكثر من 300 ألف صياد حرموا من نزول البحيرة بفعل السطوة والنفوذ ليستولي نواب الوطني علي البحيرة بمعاونة من البلطجية .

وطالب هاشم نجم عضو مجلس محلي المحافظة عن حزب الوفد بأن تكون المسيرة بشكل حضاري للتعبير عن مدي

الضرر حيث سيشارك جميع أسر الصيادين المصابين والذين اعتصموا بمنطقة الرسوة علي طريق ترعة السلام الموازي لبحيرة المنزلة .

كما طالب رجال القوات المسلحة بالتدخل لتطهير البحيرة من الفساد و البلطجة ليعود النمو للثروة السمكية ويخرج الآلاف من الصيادين من عباءة البطالة، وتتخلص الأسواق من جشع التجار أصحاب المزارع السمكية الذين يتحكمون في الأسعار.

يذكر أن البلطجية قاموا بالاعتداء على المعتصمين من الصيادين بالأسلحة لإجبارهم علي فض الاعتصام، لكن الصيادين رفضوا، مما أدى لإصابة أكثر من 40 شخصا بإصابات بالغة، اضطر المعتصمون إلى إغلاق الطريق الساحلى لترعة السلام (الواصل بين محافظة دمياط والدقهلية والشرقية وبورسعيد ) .

 

أهم الاخبار