رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

التدهور الأمنى أهم مشاكل السائح المجرى فى مصر

محلية

الأحد, 04 مارس 2012 08:47
التدهور الأمنى أهم مشاكل السائح المجرى فى مصر الدكتور أشرف محسن محمد سفير مصر فى المجر
كتب- مروان أبوزيد:

فى إطار جهود وزارة الخارجية  لتشجيع السياحة الوافدة لمصر، افتتح الدكتور أشرف محسن محمد سفير مصر فى المجر, الجناح المصرى فى سوق السياحة الدولى فى بودابست، الذى يعد من أكبر فعاليات السياحة فى شرق ووسط أوروبا، حيث تشارك فيه كبريات الشركات الأوروبية العاملة فى مجال السياحة.

والتقى السفير محسن محمد بممثلى الشركات المصرية، بحضور المستشارة نبيلة البنهاوى رئيس المكتب السياحى المصرى، حيث تم بحث المشكلات

التى تعوق زيادة عدد السائحين المجريين إلى مصر، الذين يقتصر عددهم على 70 ألف سائح سنويا، وهو ما لا يتناسب مع إمكانيات السوق السياحى المصرى.
وأشار السفير المصرى إلى اعتزام السفارة العمل على زيادة هذا العدد إلى 250 ألف سائح سنويا، بالتنسيق مع المكتب السياحى المصرى الذى يبدى تعاونا كبيرا مع السفارة المصرية.
وتتمثل أهم المعوقات أمام السياحة المجرية- كما عرضها ممثلو الشركات المصرية- فى خشية السائحين المجريين من الأوضاع الأمنية فى بعض مناطق البلاد، بالإضافة إلى المبالغة فى أسعار الطيران وطرق التسعير والبيع والتى تفوق معايير شركات الطيران الأجنبية. وأكد السفير أشرف محسن أن الوضع الأمنى آخذ فى التحسن بصورة ملحوظة، معربا عن ثقته فى استقرار الأمور تماما خلال فترة وجيزة. كما أكد أنه سيبحث مع المسئولين فى وزارة الطيران المدنى وشركة مصر للطيران سبل تذليل العقبات التى تعترض مساعى زيادة عدد السائحين المجريين إلى مصر.


 

أهم الاخبار