رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وقفة لعمال كليوباترا بالعاشر من رمضان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نظم عمال شركة سيراميكا كليوباترا بالعاشر من رمضان وقفة احتجاجية داخل أسوار الشركة عصر اليوم السبت ، اعتراضا علي تجاهل المسؤولين لمطالبهم .

وطالب المتظاهرون  بصرف الأرباح السنوية بأثر رجعى عن السنوات الماضية ،  و بدل وجبة شهريا بقيمة 300 جنيها ، و بدل مخاطر لجميع العاملين بالمصانع على ثلاث فئات مختلفة حسب نسبته ونوع  المخاطر التي يتعرض لها العامل في  مكان العمل .

كما طالبوا  بصرف بدل وردية للعمال الذي يشتغلون في ورادي المصنع الثلاثة  بقيمة 25 جنية عن كل يوم عمل بعد نهاية الوردية الأولي ، والموافقة علي  يومين راحة لجميع العاملين علي مدار الشهر .

وأكد العمال أن هذه المطالب تم الاتفاق عليها مع مسئولي الشركة وممثلي الجيش الثالث الميداني عقب الاعتصام الأخير منذ ثلاثة شهور .

وأعلنوا عدم فض وقفاتهم الاحتجاجية إلا بعد تحقيق مطالبهم مهددين  بالتصعيد

والاعتصام داخل مقر الشركة .

وكان العمال أخطروا مكتب العمل ، وتأمينات العاشر ، وقسم الشرطة والجيش ببداية وقفتهم التي نظموها بعد موعد العمل في نهاية الوردية الأولى لتفويت الفرصة علي أصحاب الشركة اتهامهم بتعطيل العمل، وتزامنا مع وقفة زملائهم بمقر الشركة بفرع السويس .

وتجري الآن مفاوضات بين العاملين ورجل الأعمال محمد أبو العينين رئيس مجلس إدارة مجموعة سيراميكا كليوباترا ، وممثل عن مكتب العمل وتأمينات العاشر ، وبحضور العميد عزيز إدوارد مأمور قسم أول العاشر من رمضان للوصول إلي حلول توافقية بين العاملين والشركة .