رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

استمرار إضراب موظفى محكمة دمياط

محلية

الخميس, 01 مارس 2012 21:01
استمرار إضراب موظفى محكمة دمياط صورة أرشيفية
دمياط -عبده خليل:

استمر إضراب المئات من موظفي النيابات والمحاكم بدمياط لليوم الثالث علي التوالي رافضين العمل لحين تحقيق مطالبهم.

واحتشد الموظفون في ساحة محكمة دمياط بشطا رغم برودة الجو ورددوا العديد من الهتافات التي تطالب وزير العدل بتلبية مطالبهم وكتب الموظفون مطالبهم في بيان تم توزيعه وتعليقه في مدخل محكمة دمياط وهى التأكيد على حسن معاملة أعضاء الهيئات القضائية لجميع موظفي النيابات والمحاكم وفصل ميزانية الموظفين عن المجلس الأعلى للقضاء وعودتهم إلى وزارة العدل وإنشاء كادر

إداري للموظفين يكون على رأسه وكيل وزارة أو مساعد وزير وتثبيت العمالة المؤقتة وإلغاء تبعية موظفي المحاكم أو النيابات لقانون السلطة القضائية وكذلك مساواة موظفي المحاكم في المحاكم النيابات بزملائهم في الشهر العقاري والديوان العام للوزارة وإدخال نظام العلاج الأسرى لصندوق الرعاية الصحية. وصرح محمود سالم نقيب العاملين بنيابات ومحاكم دمياط أن هذه المطالب حق مشروع لجميع الموظفين.
ومن جهة أخري، تصاعدت أزمة إضراب سائقي وموظفي شركة أتوبيسات شرق وغرب الدلتا في بدمياط بعد أن دخل يومه السادس علي التوالي للمطالبة بزيادة حافز الإثابة وتحسين أوضاعهم المالية ورفض إدارة الشركة الامتثال لمطالبهم.
ونفي مصدر مسئول بالشركة إضراب العاملين، مؤكدا أن الشركة أرسلت فاكسا بعدم خروج الأتوبيسات لوجود عصابات السطو المسلح علي الطريق.
وفي مدينتي دمياط الجديدة ورأس البر أضرب السائقون العاملون علي أتوبيسات شرق الدلتا عن العمل ولم يتم تسيير أي من الأتوبيسات التي تعمل علي خطوط دمياط القاهرة أو دمياط ـ إسكندرية والإسماعيلية والزقازيق وبورسعيد أو جميع الخطوط الأخري، وذلك بسبب مطالبة السائقين بتحسين أحوالهم المادية وزيادة الحوافز.

أهم الاخبار