عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مؤتمر عمال مصر يندد بتجريم الإضراب

بوابة الوفد الإلكترونية

ندد مؤتمر عمال مصر الديموقراطي بالمادة 124 فى قانون العقوبات المصرى التى تحرم الحق فى الإضراب لأنه يؤكد تخلف نظام تصطبغ قوانينه ببصمات القرن التاسع عشر وتجرم حقوق الإنسان عياناً بياناً، وتخالف الاتفاقيات الدولية التى توقع عليها الحكومة المصرية.

وأوضح المؤتمر في بيانه الرسمي أن إقدام المجلس العسكرى على إقرار المرسوم بقانون رقم 34 لسنة 2011 والذى أعاد بمقتضاه تجريم حق الإضراب والاعتصام، قد أعاد الأمور إلى عهدها الأسود، بالرغم من تعهد المجلس العسكرى فى بياناته الأولى على احترام التزامات مصر الدولية وهو ما يعنى احترام مواثيق حقوق الإنسان.

وأشار البيان إلى لقد كان نتيجة ذلك وبمقتضى المرسوم العسكرى صدور حكم غيابى فى القضية رقم 7320 لسنة 2011 مينا البصل بحبس أحد عشر

عاملاً فى حى غرب الاسكنــدرية لمدة ستــة أشهــر وكفـالة 500 جنيه لأنهم طبقاً لاتهام النيابة اشتركوا جميعاً فى التظاهر والصياح جهراً أمام مبنى حى غرب محرضين العاملين به على عدم القيام بأعمالهم المسندة إليهم.

كما ندد مؤتمر عمال مصر الديمقراطى تفشى الفساد الإدارى وسلبية المسئولين تجاه مطالب أبناء مصر من الخريجين، وطالب بسرعة حل مشكلة خريجى الخدمة الاجتماعية بدشنا، كما يطالب بسرعة وضع خطة عاجلة لاستيعاب الخريجين فى أنحاء مصر وتوفير فرص العيش اللائق والكريم لهم.