رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اعتصام صاحب مستودع بوتاجاز بكفر الشيخ

محلية

الثلاثاء, 28 فبراير 2012 20:12
اعتصام صاحب مستودع بوتاجاز بكفر الشيخ
كفرالشيخ – اشرف الحداد ومصطفي عيد:

دخل حلمي طه صاحب مستودع أسطوانات البوتاجاز بقرية شباس الشهداء بمحافظة كفر الشيخ هو وعائلته في اعتصام وإضراب مفتوح عن الطعام لليوم الثالث علي التوالي.

وتم نقله وأربعة من أسرته إلي مستشفي كفر الشيخ العام في حالة خطرة، وذلك بعد رفضهم تناول أي محاليل أو أطعمة.
فيما استمرت باقي عائلته في الاعتصام داخل مكتب وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ، اعتراضا علي إيقاف المهندس أحمد زكي عابدين لمستودعه منذ عام وإسناد حصته إلي مستودع آخر بالقرية.
وكان محافظ كفر الشيخ قد اتخذ

قرارا بإغلاق مستودع الغاز نهائيا وإسناد حصته إلي آخر وذلك بعد أن تظاهر أهالي القرية أمام ديوان المحافظة إبان ثورة يناير بإلغاء حصة المذكور، وذلك لبيعه الغاز بالسوق السوداء وكانت اللجان الشعبية قد تمكنت من ضبط عدد كبير من الأسطوانات المليئة بالغاز مع أحد الرجال التابعين لصاحب المستودع وادعوا أنه كان يقوم ببيعها في السوق السوداء، وعلي الفور استجاب عابدين للأهالي وأصدر قرارا بإغلاق المستودع
.
وكان المحافظ قد قام بعد 9 شهور بإعادة الحصة مرة أخري لصاحبها إلا أن أهالي القرية قاموا بقطع السكة الحديد وتعطيل حركة القطارات اعتراضا علي عودة حصة المستودع الملغاة إلي حلمي طه مرة ثانية.
واتهم حلمي بعض البلطجية ممن سموا أنفسهم اللجان الشعبية في إثارة الأهالي عليه من أجل استمرار إسناد الحصة للمستودع الآخر، وفي سياق متصل طلب المحافظ تحريات مباحث ومديرية التموين بشأن رغبة أهالي القرية من عدمه في عودة الحصة إلي صاحبها مرة أخري.
وأكد أحد الاهالي أن المحافظ يتفاوض مع التموين لمحاولة الموافقة علي السماح لصاحب المستودع المضرب عن الطعام بجزء من حصته حتى يتمكن من الإنفاق علي أسرته.
 

أهم الاخبار