رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وقفة احتجاجية للصم والبكم بكفرالشيخ

محلية

الثلاثاء, 28 فبراير 2012 18:45
وقفة احتجاجية للصم والبكم بكفرالشيخ
كفرالشيخ – أشرف الحداد ومصطفي عيد

نظم حوالي 50 خريجا من شباب الصم والبكم والممثلون عن باقي زملائهم الذي يبلغ إجمالي عددهم بالمحافظة إلي 3688معاقا، وقفة احتجاجية اليوم الثلاثاء أمام ديوان عام محافظة كفرالشيخ احتجاجًا علي عدم تشغيلهم في وظائف حكومية ضمن نسبة الـ 5% المقررة للمعاقين.

كان محافظ الإقليم قد وعدهم في وقت سابق بمخاطبة رئاسة جهاز التنظيم والإدارة والوزارات المعنية لعرض مطالبهم والرد عليهم، إلا أنهم فوجئوا برد خطاب الوحدة المحلية بأنه لا يوجد أي فرصة عمل أو موارد

مالية، فقاموا بمقابلة المحافظ اليوم والذي وعدهم بإدراج أسمائهم ضمن طلبات التوظيف المخصصة لهم بالتنظيم والإدارة عند الإعلان عنها لعدد 3866وظيفة ، وعلي أن يكون أولوية التعيين في نسبة الـ5% بالنسبة للمعاقين لهم، وذلك بعد أن أكدوا للمحافظ أنهم الوحيدون - معاقى الصم والبكم - الذين لا يأخذون حقوقهم من الدولة، بعكس معاقي الحركة الذين يحصلون علي وظائف وسيارات مخفضة الثمن.

وقال عمرو وجدي إبراهيم عامر لاعب نادي الإرادة والتحدي ولاعب منتخب مصر القومي للصم والبكم أحد شباب الخريجين لـ "بوابة الوفد" بلغة الإشارة نريد عيشة كريمة من أجل أولادنا وتعوضنا عن حرماننا من السمع والكلام .

فيما أكد الكابتن علاء عيسي لاعب كرة القدم السابق أنه تبني مشكلة الصم والبكم لمعاناتهم في إيجاد عمل لما يواجهونه من مشاكل لعدم التفاعل والانسجام مع المجتمع بسبب إعاقتهم شديدة الخصوصية.

وأشار إلي أنه يقوم في أكثر الأحيان بتوصيل مطالبهم إلي المسئولين خاصة وأنه قريب منهم جدا وذلك لمشاركة أكثرهم في بعض الألعاب الرياضية بنادي كفرالشيخ الذي كان لاعبا فيه سابقا .

 

أهم الاخبار