رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جودة: الأوكازيون الشتوى مستمر حتى منتصف أبريل

الدكتور جودة عبد
الدكتور جودة عبد الخالق

قرر د.جودة عبد الخالق وزير التموين والتجارة الداخلية مد فترة الأوكازيون الشتوى السنوي إلي منتصف أبريل المقبل عقب انتهاء المدة الرسمية المقررة له نهاية شهر فبراير الجارى.

وأوضح جودة - فى بيان صحفي اليوم - أن مد فترة الأوكازيون يستهدف تنشيط الحركة الاقتصادية بالأسواق، وتمكين التجار من تصريف منتجاتهم، فضلا عن تمكين المستهلكين ن تلبية احتياجاتهم خلال هذه الفترة والتى تواكب احتفالات عيد الأم.
وأضاف:أن الأوكازيون السنوى يستوجب التأكد من حصول كافة المحلات المشاركة على الترخيص من المديرية التابعة لها، وجدية التخفيضات المعلنة، وجودة السلع المعروضة للبيع بالإضافة إلى فحص جميع الشكاوى الواردة للقطاع أو غرفة العمليات بالوزارة مع التأكيد على قيام المحلات باستخراج فاتورة للمستهلك وإلغاء شعار "البضاعة المباعة لاترد ولاتستبدل" تفعيلا لقانون

حماية المستهلك .
من جهة أخرى، تمكن قطاع التجارة الداخلية بالوزارة والمديريات التابعة له من تحرير 474 محضرا بمخالفات للمحلات المشاركة فى الأوكازيون الشتوى لهذا العام بمختلف محافظات الجمهورية ، تركزت أهمها فى مخالفات التخفيضات الوهمية للأسعار وعدم وجود تراخيص لبعض المحلات.
يذكر أن إجمالى عدد المحلات التى شاركت فى الأوكازيون الشتوى هذا العام بلغت 2237 محلا، بينها 2014 محلا خاصا بنسبة 90 % من إجمالى المحلات المشاركة و177 محلا لقطاع الأعمال، و18 محلا تعاونيا و28 محلا استثماريا.