رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

العاملون بقناة السويس يواصلون اعتصامهم

العاملون بقناة السويس يواصلون اعتصامهم

احتشد المئات من العاملين بهيئة قناة السويس أمام مبنى الإرشاد المقر الرئيسي لإدارة المرفق العالمي احتجاجا على رفض الإدارة تنفيذ مطالبهم.

ويطالب المحتجون بمساواة العاملين على كادر العمال بكادر الموظفين ماليا واجتماعيا ومساواة حملة المؤهلات العليا والماجستير والدكتوراة من العاملين بكادر العمال بالموظفين.

وقال العاملون: إنهم اعتصموا على مدار 24 ساعة مضت أمام المبنى وباتوا في خيام أقاموها للضغط على إدارة القناة لتنفيذ مطالبهم.

وأكدوا حرصهم التام على استمرار حركة الملاحة بقناة السويس وعدم المساس بها لاعتبارها أحد اهم مصادر الدخل القومي، مشيرين إلى أن مطالبهم الفئوية بالمساواة في نظم الأجور و العلاج والإسكان والترفيه مطالب عادلة تتبناها نقابة العاملين منذ عدة سنوات.

وأوضحوا أن الاعتصام يدار بشكل منظم للعاملين في

وقت الراحة حتى لا يؤثر على سير العمل خاصة في إدارات التحركات التي تتولى الإدارة والإشراف المباشر على القناة وإدارة الكراكات التي تنفذ أعمال التكريك وتعميق المجرى الملاحي.

على جانب آخر، تظاهر العشرات من أهالي الإسماعيلية أمام مدخل مبنى الإرشاد للمطالبة بتوظيف أبنائهم بالهيئة، مؤكدين على حقهم في العمل بإدارة القناة لاعتبارهم من أهالي المدينة التي يمر بها مجرى قناة السويس.

وردد المتظاهرون هتافات تنتقد الهيئة وسياستها في تعيين آخرين من خارج محافظات القناة.