رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

منع نقل معلمى المدارس الخاصة للحكومية بالفيوم

محلية

الاثنين, 27 فبراير 2012 18:59
منع نقل معلمى المدارس الخاصة للحكومية بالفيومالمهندس أحمد علي أحمد محافظ الفيوم
الفيوم- سيد الشورة:

أكد المهندس أحمد علي أحمد محافظ الفيوم, منع نقل المدرسين من المدارس الخاصة إلي الحكومية إلا بموافقة أصحاب المدارس ومنحهم إخلاء طرف.

وأشار خلال اجتماع عقد اليوم الإثنين مع ممدوح الحسيني رئيس مجلس إدارة جمعية المدارس الخاصة وحسن حجازي وكيل وزارة التربية والتعليم مع إلي فتح باب التنقلات في فترة الإجازة الصيفية لإتاحة الفرصة لأصحاب المدارس الخاصة بتدبير النقص من المدرسين.

ولفت ممدوح الحسيني, إلى مطالبة أصحاب المدارس الخاصة, وزارة التربية والتعليم بدعم مادي

لهم, موضحاً أن تكلفة الطالب تصل إلى 4500 جنيه في العام الواحد ولا يتم تحصيل تلك الفروق من الطلاب.

وأضاف أنه يحق للمدرس الذي مضي علي عمله أكثر من ثلاث سنوات ومؤمن عليه أن يشارك في وضع الامتحانات لمراحل النقل, وإجراء اختبارات الشهادتين الابتدائية والإعدادية بمقرات المدارس الخاصة, إلى جانب رفع وإلغاء الضرائب علي المدارس الخاصة عبر مذكرة لوزير التربية

والتعليم.

وأكد الحسينى ضرورة حل جميع المشاكل المتعلقة بالمدارس الخاصة الجديدة مع هيئة الأبنية التعليمية عبر لجنة مشكلة من المحافظة خاصة مع صدور قرار وزاري بأن تكون الرسومات الهندسية للمدارس بالمحافظات علي أن تتم الدراسة الفنية لها ثم رفعها إلي الهيئة العامة للأبنية التعليمية للإعتماد.

وأشار رئيس مجلس إدارة جمعية المدارس الخاصة, إلى الحصول علي حكم قضائي بإلغاء الضرائب العقارية نهائيا, موضحاً منح المدرسين في التعليم الخاص نسبة 50% كادرا في المرحلة الأولي ثم منحهم الـ 50% الأخري بعد اجتياز شهادةICDL والتأهيل المهني كمدرس التعليم الحكومي.

حضر الاجتماع أصحاب المدارس الخاصة وعدد من قيادات التربية والتعليم.
 

أهم الاخبار