رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

العربى يعتمد ترقية 90 ألف معلم

محلية

الاثنين, 27 فبراير 2012 11:06
العربى يعتمد ترقية 90 ألف معلمجمال العربي وزير التربية والتعليم
كتب - زكي السعدني:

اعتمد جمال العربي وزير التربية والتعليم ترقيات المرحلة الأولى من خطة الترقيات للمعلمين  وتشمل90 ألف معلم ومعلمة من الذين مر عليهم 8 سنوات أو أكثر بدرجاتهم الوظيفية على الكادر أو الدرجة المالية المناظرة قبل النقل على وظائف الكادر، أو فيهما معاً، وأتموا تدريبهم للترقي إلى الدرجة الأعلى من درجات كادر المعلم.

صدر القرار تنفيذا للخطة القومية للترقيات لوزارة التربية والتعليم التي تتضمن ترقية 600666 معلماً، وفي إطار جهود الوزارة للارتقاء بأوضاع المعلمين مادياً ومهنياً، والحفاظ على حقهم القانوني في الترقي للوظائف الأعلى.
يقضى القرار  فى مادته الأولى، أن يتم اتخاذ إجراءات الترقية لشاغلي وظائف التعليم ممن قضوا ثماني سنوات على الأقل بوظائف القانون رقم 155

لسنة 2007، أو بالدرجة المالية المناظرة قبل النقل على وظائف هذا القانون، أو ثماني سنوات على الأقل فيهما معا، ونصت المادة الثانية على أن تتم الترقية من وظيفة معلم وما يعادلها بعد اجتياز التدريبات المقررة بالأكاديمية المهنية للمعلمين، واستيفاء الشروط المقررة للوظائف محل الترقية.
كما نصت المادة الثالثة على أن يصدر السادة المحافظون القرارات اللازمة للترقية إلى الوظائف المستحقة، على أن يمنح المرقون بدل الاعتماد المقرر قانوناً، وعلاوة الترقية من أول الشهر التالي لصدور قرار الترقية.
ويبلغ عدد من يشملهم القرار من المعلمين 90ألف معلم، يستحقون زيادة مادية
تبلغ 25% من أساسي المرتب مع علاوة ترقية مساوية للعلاوة الدورية لكل منهم، يتم صرفها اعتباراً من أول الشهر التالي للترقية، بعد تأكد المديريات من ما يفيد بحضور المعلم التدريب وتقرير الكفاية عن آخر عامين، وتقرير الموجه ومدير المدرسة.
وأكد الدكتور رمضان محمد رمضان مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين، أنه يتم الآن تدريب المرحلة الثالثة ممن أمضوا ست سنوات فأكثر على وظائف الكادر أو الدرجة المالية السابقة للتسكين على الكادر أو كلاهما معا، ويبلغ عددهم 294 ألف معلم، تم البدء بتدريب معلمي المرحلة الثانوية منهم اعتباراً من يوم السبت الموافق 25 فبراير بكليات التربية بالجامعات المصرية، وتقوم الأكاديمية حالياً بتجميع ملفات الترقي للمعلمين الذين تم تدريبهم ضمن المرحلة الثانية والبالغ عددهم 128 ألف معلم، وتهيب الأكاديمية بالسادة المعلمين ومديري الإدارات والمديريات سرعة الانتهاء من إعداد الملفات وتسليمها إلى فروع الأكاديمية لسرعة إصدار قرار ترقيتهم.

أهم الاخبار