عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الثلاثاء ..إضراب العاملين بنيابات ومحاكم الإسكندرية

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن ماهر إسماعيل نقيب العاملين بنيابات ومحاكم الإسكندرية وعضو النقابة العامة بالقاهرة، عن تنظيم الموظفين بالمحاكم والنيابات لإضراب الثلاثاء المقبل.

ودعت النقابة العامة بالقاهرة للإضراب لعدم استجابة الجهات الرسمية للمطالب التى عرضت عليها، فضلا عن الإخطارات الفرعية التى بدأت في مايو الماضي وهو تاريخ تأسيس النقابة بالمحافظة.
وأشار "إسماعيل" إلى أن أهم ما يؤرق الموظفين هو الرعاية الصحية والتى تتميز بها القاهرة عن باقى المحافظات الأخرى .
وأضاف أن مطلبهم الأساسى هو الرعاية الصحية الكاملة للموظف وأسرته أسوة بأعضاء الهيئة القضائية .
ونوه بأن النقابة على استعداد تام للتفوض شريطة تحقيق جزء من المطالب وجدولة الباقى بطريقة موثقة.
وأكد موظفو المحاكم والنيابات بالإسكندرية أن مطالبهم المعنوية تأتي في مقدمة طلباتهم تليها المطالب المادية, وتتمثل مطالبهم المعنوية في التأكيد على حسن معاملة أعضاء الهيئة القضائية لجميع موظفى المحاكم والنيابات على مستوى الجمهورية .
وطالب موظفو المحاكم بفصل ميزانية موظفى المحاكم والنيابات عن المجلس الأعلى للقضاء، وردها لوزارة العدل مرة أخرى .
وتتضمن مطالبهم إنشاء كادر إدارى للموظفين يكون على رأسه وكيل وزارة أو مساعد وزير يختص بشئون الموظفين فقط، وتعيين أبناء العاملين بالمحاكم والنيابات بصورة منتظمة وشفافية مطلقة دون مجاملات، فضلا عن الالتزام بقواعد ثابتة تحقق العدالة الكاملة لكافة الموظفين دون استثناءات

وتثبيت العمالة المؤقتة، وإلغاء تبعية موظفى المحاكم والنيابات لقانون السلطة القضائية .
وشدد الموظفون علي ضرورة إدخال نظام العلاج الأسرى بصندوق رعاية الصحة مع تحسين الخدمة المقدمة، والموافقة على إنشاء مجمع انتخابى بكل محكمة ابتدائية أو جزئية، والمحاسبة الفورية لرئيس مجلس إدارة صندوق التأمين .
وأشار الموظفون إلى أن مطالبهم المادية تتمثل في زيادة الحوافز من 250%  إلى 400 %، وزيادة الجهود غير العادية من 150% بحد أقصى من 400 جنيه إلى 200% بحد أقصى 500 جنيه.
وطالبوا بزيادة مقابل بدل العلاج من 240 جنيها إلى 500 جنيه شهريا ودعم المجلس الأعلى للقضاء لصندوق الرعاية الإنسانية، وزيادة المخصصات المقررة للموظفين وزيادة مكافأة شهور الصيف لموظفى المحاكم الابتدائية وجزئياتها والنيابات .
وناشدوا بتفعيل خاصية القروض البسيطة بدون فوائد من صندوق التأمين الخاص، ودعم مشروع النقل الجماعى للعاملين .