رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو. فلاحو الشرقية يواصلون الاعتداء على الأراضى الزراعية

محلية

الأحد, 26 فبراير 2012 15:07
فيديو. فلاحو الشرقية يواصلون الاعتداء على الأراضى الزراعيةمبانى على اراضى زراعية
كتب ـ محمد إبراهيم طعيمة:

واصل آلاف الفلاحين في محافظة الشرقية التعدي على عشرات الآلاف من الأفدنة الزراعية بالبناء عليها أو تبويرها وسط تجاهل من المسئولين.

وأكد المهندس حمدي عاصم وكيل وزارة الزراعة بالشرقية في التقرير الذي رفعه للدكتور عزازي على عزازي محافظ الشرقية مؤخراً أن المحافظة تشهد أكبر نسبة بناء على أراض زراعية على مستوى الجمهورية، حيث تم تسجيل ما يقرب من 26 ألف حالة تعدٍ على أراض زراعية

سواء ببناء منازل عليها أو مزارع أو تحديدها بسور، أو بتبويرها.
وأشار عاصم الى أن مسئولي الزراعة قاموا برصد المخالفات ووضعها في تقارير ورفعها الى المحليات ليقوموا بدورهم في إزالة هذه التعديات بالاتفاق مع الشرطة والقوات المسلحة.
وعلمت "بوابة الوفد" من مصدر مسئول في رئاسة مركز ومدينة الزقازيق أن القرى التابعة لمركز الزقازيق وحدها
سجلت قرابة 12 ألف مخالفة، بإجمالي مساحة تصل الى 500 فدان، مشيراً الى أنهم قاموا باستخراج 7000 قرار إزالة حتى الآن ولكن الشرطة ترفض التنفيذ بحجة أنها غير قادرة على ذلك.
وأشار المصدر الذي رفض ذكر اسمه إلى أن القوات المسلحة بالتعاون مع الشرطة لم تقم سوى بإزالة 240 حالة تعد فقط من إجمالي الـ7000 قرار، ملفتاً الى أن الأراضي الزراعية بهذه الطريقة ستكون مهددة بالضياع نهائياً بسبب عدم قيام رجال الشرطة بتنفيذ قرارات الإزالة وإجبار أصحاب الأراضي على العودة لزراعتها مرة أخرى. 


شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=2aN0_4ruQrA

أهم الاخبار