رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عمرو خالد: التعليم تدنى فى عهد النظام البائد

محلية

الأحد, 26 فبراير 2012 13:53
عمرو خالد: التعليم تدنى فى عهد النظام البائدعمرو خالد في المنوفية
المنوفية - عبدالمنعم حجازي ويحيي رشاد:

أعلن الداعية الإسلامى د.عمرو خالد أن مصر تواجه تحديا كبيرا على مستوى التنمية البشرية وبصفة خاصة فى مجال محاربة الأمية.

وأشار إلى تدنى السياسات التعليمية التى مرت بها البلاد فى العهد البائد حتى وصلت أعداد الأميين فى البلاد إلى  17 مليون أمي، وهذه من أكبر المشكلات والتحديات الحقيقية التى تواجه البلاد فى المرحلة القادمة.
جاء ذلك على هامش اللقاء الذى عقده المستشار أشرف هلال محافظ المنوفية مع خالد بقاعة المؤتمرات بديوان عام المحافظة فى إطار توقيع بروتوكول التعاون المشترك بين

محافظة المنوفية وجمعية صناع الحياة للمساهمة كنقطة انطلاقة حقيقية لمحو أمية إجمالى 10 آلاف أمى من أبناء المحافظة.
وأشار د.عمرو خالد الى أن "مصر الثورة" تسعى بكل جهد خلال السنوات القليلة القادمة الى مواجهة أزمة الأمية من خلال برنامج طموح نسعى من خلاله الى محو أمية 3 ملايين أمى فى مدة زمنية أقصاها عامان من الآن.
وأكد أن الحملة انطلقت من محافظة المنوفية وتستمر كبادرة أولى لمدة
3 أسابيع حتى منتصف شهر مارس القادم بإزالة أمية 50 ألف أمى من خلال خطة عمل تشمل 8 محافظات ولدينا جيش من متطوعينا من الشباب على مستوى الجمهورية للمشاركة فى ملحمة البناء والتنمية.
وأكد الداعية الإسلامى أن سياسات النظام البائد فى مجال التعليم قد أسفرت عن تدنى مكانة مصر فى المجتمع الدولى ومن نتاج ذلك أنه تم تصنيف مصر عالميا من بين أسوأ 9 دول فى مجال الأمية بينما يصفنا العالم بأننا أمة "اقرأ" وأصبحنا بذلك فى مكانة لا تليق بمصر التى ساهمت فى نشر العلوم والمعرفة بالمنطقة العربية حتى سبقتنا للأسف الشديد دول أقل منا حضاريا فى الترتيب العام للتقدم العلمى.

أهم الاخبار