رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

موظفو الصرف يقطعون الطريق بالبحيرة

محلية

الأربعاء, 16 فبراير 2011 15:31
البحيرة - حسني عطية:


قطع المئات من موظفي وعمال الصرف المغطى التابع لوزارة الري بالبحيرة طريق عبدالسلام الشاذلي أمام ديوان عام المحافظة بعد تجاهل رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف ووزير الري لمطالبهم.

وكان الموظفون قد طالبوا بتثبيت الذي قضى أكثر من 10 سنوات في العمل على درجات دائمة وعمل عقود بمكافأة شاملة للأقل من 10 سنوات، على أن تكون الرواتب مناسبة لمتطلبات الحياة.

يذكر أن طلب المحتجين قوبل من رئيس الإدارة المركزية لإقليم صرف غرب الدلتا المهندس ماهر ثابت بترحاب وقام بإرسال

طلبات العاملين الى رئيس الهيئة والوزير الذي رد بإرسال فاكس لم يذكر فيه اى منح درجات دائمة بل منح الجميع عقود تجدد كل 6 أشهر وتم وضع ربط مالى لكل مؤهل دراسي أقل مما يتقاضاه العاملون الحاليون.

قرار الوزير اثار استياء العمال الذين وصفوه بالعشوائي الذي لا يراعي أيا من مصالح العاملين مقررين الدخول في إضراب تام عن العمل اذا لم يستجب لمطالبهم المشروعة.

وعلى صعيد أخر تظاهر العشرات من عمال النظافة أمام ديوان عام محافظة البحيرة مطالبين بسرعة الاستجابة إلى مطالبهم بتثبيت العمالة المؤقتة وزيادة الرواتب، كما تظاهر العاملون بمديرية التربية والتعليم رافعين عشرات اللافتات التي تتهم وكيل وزارة التربية والتعليم بالكيل بمكيالين وطالبوا باعتماد كادرهم وزيادة الحوافز وتثبيت العمالة المؤقتة. وعلى طريق دمنهور القاهرة الزراعي تظاهر المئات من أصحاب المصالح بإدارة المرور بسبب بطء العمل داخل الوحدة ،كما تظاهر عمال الميكنة الزراعية بسبب تدني أجورهم وعدم وضعهم علي درجات مالية وتهميشهم,وطالب العاملون بمصنع سجاد دمنهور بفتح باب الترقية، حيث إن معظمهم لم يترق منذ عقود وتثبيت العمالة المؤقتة ورفع بدل الوجبة الي 150 جنيها.

أهم الاخبار