رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

هلال لموظفيه: لا مظاهرات

محلية

الأربعاء, 16 فبراير 2011 14:01
كتبت - عزة مسعود:

أصدر د.هانى هلال- وزير التعليم العالى والمشرف على وزارة التربية والتعليم -تعليماته إلى جميع المديريات التابعة للوزارة اليوم التنبيه على العاملين بها بالالتزام بالطرق الشرعية فى نقل شكواهم.

وأجبرت المديريات العاملين بها على التوقيع على النشرات التى تلقتها المدارس وجاءت تحت عنوان "هام جدا وعاجل" ، والتي تضمنت التزام العاملين بالتربية والتعليم بالطرق الشرعية فى نقل شكواهم مع مراعاة التسلسل الوظيفى حتى لا يتعرضوا للمساءلة القانونية.

 

وأثارت تلك النشرات حالة

من الاستنكار الشديد بين الموظفين الذين رفضوا سياسة الترهيب التى تتبعها الوزارة لاستيعاب الاحتجاجات المتلاحقة التى كانت السبب فى محاصرة الوزير بمكتبه الأيام القليلة الماضية والتى كان من المنتظر أن تتزايد مع بدء الفصل الثانى من العام الدراسى .

وقال مصدر مسئول بمديرية الجيزة التعليمية إن التعليمات تأتى ضمن إجراءات قانونية متبعة تهدف إلى تطبيق القوانين التى تستلزم

لجوء الموظف الى الجهات الشرعية التابع لها بشكواه دون التصعيد لدى جهات أخرى لا تتبع السلم الوظيفى الذى يتبعه مؤكدا على وجود إدارة للشئون القانونية لبحث شكاوى العاملين بجميع القطاعات الأمر الذى استنكره العاملون لافتين إلى قدرات الشئون القانونية التى لا يتعدى دورها النظر فى الشكاوى الإدارية .

وأضاف المصدر أن الهدف من التعليمات التى أجبروا على التوقيع عليها اليوم كشرط لإثبات حضورهم بدفتر الحضور والانصراف تهدف غلق الباب على مطالبات العاملين بزيادة الأجور وتثبيت المتعاقدين وصرف الكادر ومنح الترقيات المعلقة والدرجات التى أوقفها سيادة الوزير السابق دون سبب مقنع حتى الآن .

 

أهم الاخبار