رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

العربى: أحلم بتحول تعلم اللغة العربية من معاناة لمتعة

محلية

السبت, 25 فبراير 2012 11:00
العربى: أحلم بتحول تعلم اللغة العربية من معاناة لمتعةجمال العربي وزير التربية والتعليم
بوابة الوفد- خاص:

قال جمال العربي وزير التربية والتعليم، إنه يتمنى أن يتحول تعليم اللغة العربية من معاناة ومشقة .. إلى متعة وسعادة .. هذه اللغة التى ازداد شأنها .. وعلت مكانتها .. حينما جاءت وعاء لدينِنا الحنيف .. ونِبْراسا حَمَلَه رسول البشرية محمد – صلى الله عليه وسلم ـ. أذن الخير التي استَقْبَلت آخر إرسالِ السماء على ظَهْر الأرض .. ولسان

الصِدق الذي أبْلَغ عن الحق آخرَ هدى الحنيفية السمحاء .

وأضاف: إن وزارةَ التربيةِ والتعليم بجمهورية مصر العربية .. لا تألو جهْدًا.. ولا تدخرُ وسْعًا في المتابعةِ المستمرة لأبنائها.. حِفْظًا لألسِنَتَهم.. وصونا لأفكارِهم.. لأنهم أبناءُ العربية.. ولأن عربيتَهم ستبقَى مع الحياة والإنسان، ويقيني وثقتي وإيماني الذي لا

يتسرب إليه الشك .. أن أمتنا العربية قادرة على بناء وإعادة بناء نفسها .. لتعود مرة أخرى كما كانت دائمًا عبر التاريخ الذي نعتز ونفخر به.
جاء هذا ضمن كلمة جمال العربي وزير التربية والتعليم أمام ملتقى (بالعربي) الذي أقامته مؤسسة الفكر العربي من أجل تشجيع القراءة لدى الطفل العربي.
بدأت فعاليات الملتقى  بالعاصمة اللبنانية بيروت الخميس الماضي بحضور وزراء التربية والتعليم العالي في كل من لبنان وتونس ومصر ونخبة واسعة من المتخصصين في مجال تعليم الأطفال.

أهم الاخبار