رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سفارة مصر في الرباط تتصدى لظاهرة الإتجار بالتأشيرات

محلية

السبت, 25 فبراير 2012 08:51
سفارة مصر في الرباط تتصدى لظاهرة الإتجار بالتأشيرات سفارة,مصر,المغرب,ظاهرة,الاتجار,التأشيرات
كتب – مروان أبوزيد:

تواصل السفارة المصرية في الرباط بالتنسيق مع سلطات الأمن في كل من مصر والمغرب، جهودها للتصدي لظاهرة تقاضى عمولات نظير تسهيل الحصول على تأشيرات الدخول إلى مصر بذريعة تنشيط السياحة.

وصرح السفير أبو بكر حفني محمود سفير مصر في الرباط أن التعليمات الجديدة التي وضعتها السفارة, بالتنسيق مع مصلحة الجوازات والهجرة ساهمت في الحد من

ظاهرة الاتجار في التأشيرات مقابل تحصيل عمولات غير قانونية التي تفشت مؤخراً، الأمر الذي انعكس إيجاباً على سمعة الجالية المصرية في المغرب.
وأوضح أن السفارة ماضية في تطبيق هذه التعليمات بدقة وحزم، على الرغم مما يتعرض له أعضاؤها من تهديدات وابتزاز من جانب قلة من المنتفعين
من هذا التربح غير المشروع، نتيجة لتدخلها للحفاظ على مصداقية السياحة إلى مصر، وإصرارها على وقف تلك الظاهرة التى تسيء إلى الجالية المصرية في المغرب، والعلاقات بين دولتين عربيتين تربطهما علاقات تاريخية وثيقة.
وكانت عدة تقارير أمنية قد وصلت إلى السلطات المصرية في القاهرة بشأن تورط بعض المصريين المقيمين في المغرب في ممارسات غير قانونية تشمل استقدام مواطنين من صغار السن, بدون مصدر رزق إلى مصر نظير عمولات مالية بذريعة تنشيط السياحة.

 

أهم الاخبار