رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اعتصام عمال "طيران اللوتس" لليوم الخامس

محلية

الأربعاء, 16 فبراير 2011 12:06
كتبت -رقية عنتر:

اعتصام عمال طيران اللوتس لليوم الخامس

استمر 500 عامل بشركة طيران "اللوتس" الكويتية فى اعتصامهم لليوم الخامس على التوالى رافضين فض الاعتصام لحين الحصول على مستحقاتهم كاملة.

ويحتجز العمال مدير عام الشركة وعضو مجلس الإدارة عدنان الفلاح في مكتبه منذ الأحد الماضى، لحين صدور قرار بصرف مستحقاتهم وتعويضاتهم.

وقام الفلاح بتأجير بلطجية بمعرفة شركة اللوتس العقارية للاعتداء على الموظفين, حاملين أسلحة بيضاء وذخيرة حية لتفريق التجمع مما أدى لإصابة

بعض المعتصمين.

وقام العاملون بتحرير محضر بقسم شرطة النزهة، وقال هشام على رئيس وحدة تشغيل وصيانة إن العاملين رفضوا مقترحات سفارة الكويت بضمان الشركة مقابل ترك عدنان الفلاح يغادر البلاد متجها للكويت لعدم ثقتهم فى وعودها.

كما رفضوا مقترح القنصلية التركية بإنهاء الأزمة لعدم تقديم مقترحات عملية لسداد مستحقات العاملين.

وأضاف أن مستحقات فريق عمل الشركة تصل إلى أكثر من 5 ملايين دولار مشيرا لفشل محاولات مدير عام الشركة الاحتماء بالشرطة العسكرية والاتصال بهم لفض الاعتصام مؤكدا أن رد الشرطة عندما جاءت كان تأييد موقف المتظاهرين لحين الحصول على حقوقهم.

كان العاملون تقدموا ببلاغات للنائب العام والمهندس إبراهيم مناع، وزير الطيران المدني، والطيار سامح حفني رئيس سلطة الطيران المدني، وطالبوهم بالتحفظ على الطائرتين المملوكتين للشركة، وهما من طراز «إير باص 240» لحين سداد مستحقات العاملين ومديونية وزارة الطيران المدني على الشركة البالغة 5 ملايين دولار.

 

أهم الاخبار