اعتصام أتوبيس ومحليات نجع حمادي

محلية

الأربعاء, 16 فبراير 2011 09:49
كتب ـ أمير الصراف:

شلل في حركة أتوبيسات الوجه القبلي

توقفت حركة الأتوبيسات بخط "نجع حمادي ـ القاهرة"، والخطوط الداخلية منذ 5 أيام على خلفية اعتصام العاملين بالشركة القابضة للنقل والسياحة فرع نجع حمادي.

ودخل 700 من أصل 2000 عمال بفرع شركة الصعيد للنقل والسياحة في اعتصام مفتوح بورشة الفرع شمال نجع حمادي احتجاجا على تدنى رواتبهم وعدم الحصول على مستحقاتهم كاملة .

وأوضح العاملون أنهم قدموا مذكرة للواء خالد تمام العضو المنتدب ورئيس مجلس إدارة الشركة بالقاهرة وأخرى لرئيس القطاع ولم تتم الاستجابة لمطالبهم، وهى عودة بدل النقدي الموقوف من 20 عاما، وبدل الوجبة 200 جنيه، وبدل مخاطر 150 جنيها وتوفير رعاية طبية والحصول على مكافأة الإيراد كاملة.

وقال أحد العاملين إن الرواتب زهيدة رغم إيرادات الشركة المرتفعة، لافتا إلى أن راتب العامل 450 جنيها بعد 20 عاما من

الخدمة في الشركة.

من جانبهم نظم العاملون بالوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي وقفة احتجاجية أمام مقر عملهم وسط المدينة. وتجمع الموظفون بـ "8 " مجالس قروية ورددوا هتافات تطالب بإقالة العميد عبد الرءوف محمود رئيس الوحدة المحلية على خلفية حرمانهم من عوائد صناديق النظافة والرعاية الصحية وممارسة إجراءات تعسفية ضدهم في الجزاءات واتهموه بالتلاعب في عوائد صناديق مواقف سيارات الأجرة وشوادر الخضروات.

وأوضح أحد العاملين أن سعر المتر في الشوادر يتم تأجيره لأصحاب الحظوة بمائة جنيه شهريا ويقوم أصحاب الحظوة بتأجيره من الباطن بمبلغ ألف جنيه. وطالب المحتجون بتثبيت العمالة المؤقتة التي مضى عليها أكثر من 13 سنة ومساواة الدرجات الوظيفية ورفع الأجور والمساواة مع باقي المصالح الحكومية في الحوافز ومكافأة نهاية الخدمة وتحسين الرعاية الصحية .

 

 

أهم الاخبار