رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نقابة معلمى الفيوم تعقد أول عمومية بعد الثورة

محلية

الخميس, 23 فبراير 2012 19:56
نقابة معلمى الفيوم تعقد أول عمومية بعد الثورةجانب من الجمعية العمومية
الفيوم – سيد الشورة:

عقدت اللجنة النقابية للمعلمين بالفيوم أول اجتماع سنوي عادي للجمعية العمومية بحضور سيد مخلوف نقيب المعلمين بمحافظة الفيوم .

عرضت اللجنة الحساب المالى لها بعد انتخاباتها التى أجريت منذ ثلاثة أشهر، كما تم عرض إنجازات المجلس المنتخب خلال هذه الفترة، ولم يحضر أحد من أعضاء المجلس السابق للمعلمين.
عقد المؤتمرالعام-  الذى ناقش قضايا التعليم ومشكلاته بالمحافظة- بحضور محافظ الفيوم ومسئولى التربية والتعليم بالمحافظة، وتم خلاله استصدار عدد من القرارت الهامة منها دعم المحافظة لبناء مدرسة ابتدائية بقرية المقاتلة، وتجديد الترخيص لمدرسة ثانوية زراعية على مساحة 20 فدان، وتفعيل مشروع رأس

المال للمدارس الفنية، وتخصيص المبالغ التي تستقطع من المعلمين لتبرعات جامعة الفيوم لتكون لصالح دعم صندوق التعليم بالمحافظة.
وتقرر عقد اجتماع  دورى لمندوبى المدارس لمناقشة مشكلاتها، وتنفيذ مشروع معرض السلع الغذائية بنادى النقابة الاجتماعى، والاتفاق مع شركة أمن خاصة للحد من مظاهر العشوائية والبلطجة التى كانت تحدث بالنادى، وتفعيل أنشطة التواصل الجيد مع المعلمين الذى تم من خلال عدة أنشطة شملت رحلتين ترفيهيتين للمعلمين وأسرهم وتنظيم ما يسمي بالأيام الاجتماعيه للمعلمين وأبنائهم ببعض المدارس، وإقامة
احتفالية كبرى بمناسة الذكرى الاولى للثورة وتكريم المشاركين  والفائزين في المسابقة التي أقيمت بمناسبة مرور عام علي الثورة .
أكدت الجمعية العمومية استياء المعلمين مما جاء بالندوة التي عقدت تحت ستار البيئة فى احد المدارس بمدينة الفيوم هذا الاسبوع  وهاجم فيها المتحدثون القوات المسلحة وأجهزة الدولة وحرضوا علي الفتنة الطائفية واتخاذ مواقف عدائية.
ومن جانبه أعرب ياسر إبراهيم عضو مجلس إدارة نقابة المعلمين ببندر الفيوم عن استياء المعلمين للزيارة التي قام بها وفد إحدى الجمعيات لمدرسة محمد سالم الابتدائية بالفيوم، مشيرا الى ان  الزيارة تمت من دون إذن مسبق أو الإخطار بطبيعة الزيارة، وأن الوفد اجتمع بمعلمى المدرسة وبعض أولياء الأمور، وتم خلال اللقاء الحديث بلهجة عدائية،على حد وصفه، لكل الكيانات المسئولة عن التعليم والمعلمين.

أهم الاخبار