رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

سعد الدين: الثورة ردت لنا كرامتنا. فيديو

قال سعد الدين إبراهيم مدير مركز ابن خلدون للدراسات الانمائية أن ثورة 25 يناير أعادت الروح مرة اخري الي مصر وجعلت المصرين في أمريكا يفخرون بمصريتهم .

مقترحاً بتسميتها ثورة 25 يناير بثورة " اللوتس "

 

وأضاف من انجازات ثورة 25 يناير كسر حاجز الخوف والقضاء علي السلبية ووصف شباب الثورة بأنهم فخر للمصريين بعد نجاحهم في تغيير نظام مبارك الذي قال انه سوف يستمر في الحكم حتي أخر نفس في حياته .

وأوضح سعد الدين أسباب سوء علاقته بالنظام السابق هو مراقبته للانتخابات وتوثيقة لتزويرها مضيفاً بان الحكومة اتهمته بمراقبة الانتخابات بدون اذن .

وفند سعد الدين اتهامات عمالته لامريكا بالقول لم أتلق اموال من امريكا وما حصلت عليه من اموال كان من الاتحاد الاوربي "

وقال ": ان نظام مبارك لعب لعبة مزدوجة مع امريكا وحصل علي 100مليار دولار في الثلاثين سنة الماضية كما انه أعطي قواعد لامريكا ومساعدات امريكا وحرص علي تشويه أي احد مستقل .

وتابع ": حينما اخذ أموال ومساعدات أقوم بالاعلان عنها فوراً وسداد الضرائب المستحقة عليها "

وقال سعد الدين في حوارة

بفضائية المحور ببرنامج 90 دقيقة " أنا مع حق كل مواطن في الترشح لاي منصب وحينما سئلت في وقت سابق عن حق جمال مبارك في الترشح لانتخابات الرئاسة قلت هذا حقه كمواطن مصري مثل الدكتور محمد البرادعي وأيمن نور ولكن فوجئت باعلان اني أؤيد ترشيح جمال مبارك للمنصب في جميع الصحف لاول مره في الصفحات الاولي وبعيدا عن صفحة الحوادث .

وقال:" ان كل من رفعوا ضدي قضايا كانوا من الحزب الوطني وتم القبض علي بعد مقال بعنوان الجملوكية توقعت فيه توريث الحكم لجمال مبارك حتي براتني محكمة النقض " .

وأوضح أن النظام السابق كان يسعي دائماً لتشوية سمعته وان قانون الطوارئ كان سيفاً مسلطاً علي المعارضين .

شاهد فيديو