رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السفير الإيرانى: العلاقات مع مصر لم تتغير

محلية

الخميس, 23 فبراير 2012 12:05
السفير الإيرانى: العلاقات مع مصر لم تتغير السفير مجتبى أماني
القاهرة - أ ش أ:

أعرب رئيس مكتب رعاية المصالح الإيرانية بالقاهرة السفير مجتبى أماني عن أمله أن تسيرالعلاقات المصرية-الإيرانية إلى الأفضل.

وقال -في تصريحات صحفية بمناسبة زيارة "مرضية وحيدي" وزيرة الصحة الإيرانية للقاهرة- إن العلاقات بين البلدين مازالت على حالها الذي أوصلها إليه النظام السابق في مصر، والذى لم يكن يسمح لأى مسئول إيرانى بزيارة القاهرة لبحث التعاون بين البلدين.
وأضاف "رغم حدوث بعض الانفتاح بعد الثورة إلا أن نفس النهج مازال ساريا، واعتقد أن العلاقات ستكون أفضل في المستقبل، ونحن تركنا الباب مفتوحا أمام الحكومة المصرية، كما أننا على استعداد لبحث كل تعاون فى أى مجال".
وأشار -في رده على أسئلة الصحفيين بمقر سكنه بالقاهرة- إلى أنه أثناء حكم النظام السابق أرسل الشعب الإيرانى

طائرة مساعدات إنسانية وأدوية إلى الفلسطينيين المحاصرين فى غزة، إلا أن نظام مبارك رفض قيام مكتب رعاية المصالح الإيرانية بالقاهرة، أو أية جهة إيرانية بتسليم المعونات، وقال المسئولون إنهم سوف يسلمونها إلى غزة بمعرفتهم..و"نتمنى أن تكون قد وصلت الى غزة"، وفى المرة الثانية رفضوا استقبال الطائرة الإيرانية وهبوطها فى المطارات المصرية.
وأكد أماني ضرورة تسهيل منح التأشيرات للايرانيين الراغبين فى زيارة مصر لما لذلك من تأثير إيجابى على كافة أوجه التعاون بين البلدين.

 

أهم الاخبار