رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خاليكوف: المنطقة العربية عرضة لخطر الطبيعة

محلية

الخميس, 23 فبراير 2012 09:18
خاليكوف: المنطقة العربية عرضة لخطر الطبيعةصورة أرشيفية
كتبت- أنس الوجود رضوان:

أشار رشيد خاليكوف مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية في جنيف "أوتشا" إلى أن حالات جديدة وحادة من المخاوف الإنسانية ظهرت في العالم العربي على مدى السنة والنصف الماضية، بينما أصبحت التحديات الراهنة للعمل الإنساني أكثر تعقيدا من أي وقت مضى.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي استمر لمدة يومين بالقاهرة, وحضره مسئولون رفيعو المستوى من الأمم

المتحدة وممثلون عن وكالات الأمم المتحدة المتخصصة، ورؤساء الإدارات في الجامعة العربية والمنظمات غير الحكومية الإنسانية التي لها صفة مراقب, وناقش الاجتماع مجموعة من القضايا الموضوعية على رأسها التحديات في مجال تقديم المساعدات الإنسانية في المنطقة العربية، وحماية اللاجئين والمشردين داخليا والمهاجرين.
و قال: المنطقة العربية أصبحت
متقلبة بشكل متزايد والفئات الضعيفة يتعرضون لخطر متزايد, وهى عرضة للأخطار الطبيعية، وتأثير تغير المناخ، والكوارث في العقود الأخيرة أودت بحياة الآلاف من الأرواح، فضلا عن كثير من الخسائر الاقتصادية والاجتماعية.
واكدت الدكتورة سيما بحوث الأمين العام المساعد للشئون الاجتماعية بجامعة الدول العربية، على أهمية التعاون الوثيق بين المنظمات الدولية والمجتمع المدني في الاستجابة للأزمات الإنسانية.
يأتي هذا على خلفية من الحرمان الاقتصادي في العديد من البلدان، وانعدام الأمن الغذائي وندرة المياه، وتضاعفه الاضطرابات السياسية والاجتماعية.

 

أهم الاخبار