رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القضاة يطالبون بإلغاء الطوارئ وإطلاق المعتقلين



دعا قضاة مصر لسرعة إلغاء حالة الطوارئ ، مؤكدين حرصهم على أن تتبوأ بلادهم المكانة اللائقة بها وأن يتحقق لشعبها كل ما يطمح إليه من تقدم وازدهار.

وأشار بيان أصدره نادى القضاة برئاسة المستشار أحمد الزند رئيس النادي إلى أن قضاة مصر باعتبارهم جزءاً من نسيج هذا الشعب يتطلعون معه إلى غدٍ أفضل ينعم فيه الجميع بالرخاء والاستقرار والأمن والأمان في ظل دولة سيادة القانون واستقلال القضاء استقلالاً تاماً غير منقوص يقرر فيه القضاة من خلال مجلسهم الأعلى كل شئونهم بعيدا عن تدخل أي سلطة أخرى تعمل لمبدأ الفصل بين السلطات.

وطالب نادى القضاة في بيانه بإلغاء قانون الطوارئ في أقرب وقت ممكن والإفراج عن معتقلي حرية الرأي ومحاكمة المواطنين أمام قاضيهم الطبيعي.

وأكد البيان أن القضاة يعاهدون الله والشعب بأن يظلوا على حيادهم حصنا للحقوق والحريات وأن ولاءهم أولاً وأخيراً لن يكون إلا للوطن والمواطنين.

وأشاد قضاة مصر بنضال شباب 25 يناير وجهادهم في سبيل تحقيق الإصلاحات الدستورية والتشريعية وإطلاق الحريات ومحاربة

الفساد, و أنهم يحتسبون شهداء عند الله.

وأكد قضاة مصر أن الثقة تملؤهم في قدرة قواتنا المسلحة درع الوطن، مباركين ما قامت به إبان الأحداث من اهتمام بالشباب الثائر والتعامل معه بروح الأخوة والأبوة فيما كان له أبلغ الأثر في اجتياز هذا المنعطف التاريخي.

وأشار القضاة، في ختام بيانهم، إلى أنهم يعاهدون الله والوطن على أنهم مستمرون في أداء رسالتهم السامية باعتبارهم حماة الشرعية الدستورية والقانونية المنوط بهم إعطاء كل ذي حق حقه لم ولن يسمحوا لأى كائن من كان أن ينال من هيبة السلطة القضائية وكرامة أعضائها، محذرين من أن يد العدالة القوية ستطال كل من تسول له نفسه الإقدام على ذلك.