رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الصندوق الاجتماعى يوفر 20 ألف فرصة عمل بالشرقية

محلية

الأربعاء, 22 فبراير 2012 18:13
الصندوق الاجتماعى يوفر 20 ألف فرصة عمل بالشرقية
الشرقية– ياسر مطري:

وافق فرع الصندوق الاجتماعي بمحافظة الشرقية على شراء 20 ميكروباص سعة 17 راكبا تعمل داخل مدينة الزقازيق للشباب الذين تضرروا من قيام شركات النقل الخاصة بتسريحهم وإنهاء خدماتهم مما أثر على استقرارهم الأسري.

جاء ذلك بعد أن عقد الدكتور عزازي علي عزازي محافظ الشرقية اجتماعاً مع مدير عام الصندوق بالشرقي خالد نصر لمنح هؤلاء الشباب قروضاً لشراء سيارات تعمل على الخطوط الممنوحة للشركة الخاصة بالزقازيق .

وقد وافق الصندوق على تخفيض نسبة مساهمة الشباب لقيمة هذه السيارات لتصل إلى 10 % بدلاً من 30% وتم صرف قروض لهم تزيد على 2 مليون جنيه لعدد 20 سائقا .
وأكد المحافظ أن الصندوق ساهم في إنهاء الإجراءات المرورية والترخيص مع المرور لهؤلاء الشباب لتنتهي المشكلة للسائقين المفصولين من شركة النقل الجماعي الداخلي لمدينة الزقازيق.
  وقد وافقت إدارة مرور الشرقية على خطوط السير، وقام المحافظ في احتفالية خاصة بتسليم عقود السيارات للسائقين، وأكد خلال كلمته أن مجهودات الصندوق الاجتماعي كبيرة داخل المحافظة ومستمرة خصوصاً في المشروعات الصغيرة وشتى المجالات حيث وفرت هذه المشاريع وعددها 10 آلاف مشروع ما يقرب من 20 ألف فرصة عمل بتمويل قدرة 126 مليون جنيه بفوائد بسيطة وإعفاء ضريبي يصل إلى 5 سنوات ومدة سماح تصل لـ 5 سنوات .
وقد أكد المحافظ على ضرورة استمرار الصندوق في بذل مثل هذه المساهمات لحل مشكلة البطالة بالشرقية .

أهم الاخبار