رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"المحامين" تعلن أسباب فشل العصيان المدنى غدا الاثنين

محلية

الأحد, 19 فبراير 2012 13:40
المحامين تعلن أسباب فشل العصيان المدنى غدا الاثنينمحمد الدماطى وكيل نقابة المحامين
كتب - احمد ابو حجر :

قال محمد الدماطى وكيل نقابة المحامين ومقرر لجنة الحريات، إنهم سيعقدون مؤتمر غدا الاثنين لمناقشة الأسباب التي أدت لفشل دعوة العصيان المدني يوم 11 من فبراير الجاري.

وقال الدماطى، إن من ضمن أسباب الفشل، الرعب الذي بثته الحكومة والمجلس العسكري فى نفوس المصريين بأن العصيان سوف يحدث إتلاف للمؤسسات وتوقف عجلة الإنتاج، موضحا أنه قد يكون أيضا لتسرع الدعوة واستعجالها وعدم كفاية الوقت للدعوة

مما أدى إلى عدم وصولها  للجماهير المصرية.
وأرجع وكيل النقابة فشل العصيان إلى أن المجلس العسكري في هذا التوقيت أعلن عن تسليم السلطة مما أدى إلى إحباط الثوار والمصريين، مشيرا إلى أن حكومة الجنزورى أيضا بدأت تتحدث عن إصلاحات المجتمع في هذا التوقيت بالذات.
وأكد الدماطى, أن الازهر والكنيسة شنوا هجوماً على الدعوة واعتبروها "معصية
" وهذا ما أدى إلى فشلها
وأشار الدماطى إلى أن كافة الأسباب الأخرى سيعرضونها في مقر النقابة العامة للمحامين خلال المؤتمر الصحفي غداً الاثنين، عقب عودة مجلس النقابة من مرافعته فى الطعون المقدمة على انتخابات النقابة الأخيرة التي أجريت يوم 20 من نوفمبر الماضي، والتي تقدم بها مجموعة من المحامين على رأسهم المحامى مختار نوح، والدكتور محمد كامل وآخرين.
يذكر أن مجلس  نقابة المحامين، قد أعلن رفضه لدعوة العصيان المدني  ولكن اعترض مئات المحامين على هذا القرار وأعلنوا تأييدهم للعصيان ولكن لم يكتمل .

أهم الاخبار