رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"فكرى" يفتتح ملتقى التوظيف بالفيوم

بوابة الوفد الإلكترونية

افتتح الدكتور فتحي فكري وزير القوى العاملة والهجرة، اليوم السبت, ملتقى التوظيف بالفيوم تحت عنوان "مشروع الانتقال الفعال من المدرسة إلى سوق العمل", بالتعاون مع منظمة العمل الدولية وهيئة التعاون الإيطالي للتنمية.

وأكد فكرى خلال كلمته, أن الملتقى  يعبر عن رغبة حقيقية لبناء مصر الثورة, معربا عن أمله فى أن يترجم الإقبال الشديد على الملتقى إلى عمل لائق يحقق آمال الشباب والوطن.
وأشار إلى محاولة تهيئة المناخ الملائم لخلق فرص العمل الجديدة، عبر الدور المنوط بوزارة القوى العاملة لتحقيق أهداف العدالة الاجتماعية.

وقال لوكا اتسوني ممثل منظمة العمل الدولية, إن تشغيل الشباب هو هدف لمنظمة العمل الدولية وتعاونها مع مصر، واصفاً الملتقى بالحلقة في سلسلة لعديد من منتديات للتوظيف سيتم إقامتها بعدد كبير من المحافظات.

وأكدت جينفرا أليكسا مديرة التعاون

الإيطالي للتنمية, اهتمام الحكومة الإيطالية بتوفير فرص العمل عبر تعاونها التاريخي الطويل بين مصر وإيطاليا، موضحاً أن أن القطاع الخاص هو عضو فاعل في تلك المنظومة.
وقال  أحمد علي أحمد محافظ الفيوم , إنه سيكون هناك رقابة تحقق الآمال لطالبي العمل في القطاع الخاص من ناحية العقود والتأمينات وكل ما يتعلق بعلاقات العمل.
حضر الافتتاح وليد الإمام  مدير مديرية القوى العاملة والهجرة بالفيوم، وأكثر من خمسة آلاف شاب من أبناء المحافظة ونحو 36 شركة من الشركات العارضة لفرص العمل.