رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الداخلية تعزز تواجدها الأمنى بقنا

محلية

السبت, 18 فبراير 2012 15:01
الداخلية تعزز تواجدها الأمنى بقنااللواء عادل لبيب محافظ قنا
كتب - أمير الصراف:

أكد اللواء عادل لبيب محافظ قنا انه لن يتهاون مع الذين يحملون السلاح ويروعون الاهالى في مدينة قنا.

وأوضح لبيب خلال اجتماعه اليوم مع الهيئة البرلمانية للمحافظة في مجلسي الشعب والشورى وأطراف من قبيلتي الحميدات والأشراف والسيد محمود الشريف نقيب الأشراف بالجمهورية ويس تاج الدين نائب رئيس حزب الوفد بحضور اللواء الشافعي محمد حسن مساعد وزير الداخلية للأمن العام لمنطقة جنوب الصعيد واللواء محمد حليمة وممثل عن المنطقة العسكرية الجنوبية انه سيتم

تطبيق القانون بلا تهاون رافضا فكرة اللجان الشعبية، وحث "لبيب" الدوائر الدينية بالمحافظة على نشر التسامح بين أبناء القبائل والتمهيد لعودة العلاقة بين الطرفين لطبيعتها .
وقال مصدر أمني إن اللواء أحمد جمال مساعد وزير الداخلية للأمن العام الذي زار قنا اليوم قرر تعزيز قوات الشرطة بقنا بنحو50 ضابطا و60 تشكيل أمن مركزي وعدد من المدرعات لإحكام السيطرة على
المدينة وضبط الخارجين عن القانون ومثيري الشغب من الطرفين.
وأكد السيد محمود الشريف نقيب الأشراف أنه كان يعتقد الأمور بالغة السوء في قنا ولكنه فوجئ بان الطرفين يملكان قدرا كبيرا من التسامح وأنهما مستعدان لطي صفحة الخلاف بينهما وإقامة مصالحة .
من جانب آخر استمعت لجنة المصالحات الثأرية بالصعيد برئاسة الشيخ محمد الطيب شقيق شيخ الأزهر والعمدة تقادم الليثى لوفد من القبيلتين ضم 8 أفراد من كل قبيلة في اجتماع مغلق  .
وفى سياق متصل ينتظر المئات من أبناء القبيلتين نتائج الاجتماعات المشتركة بين القبيلتين أمام ديوان عام المحافظة تمهيدا للخروج بمسيرة في الشوارع .

أهم الاخبار