رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نقيب الأشراف والطيب يقودان صلح الحميدات والأشراف

محلية

السبت, 18 فبراير 2012 12:47
نقيب الأشراف والطيب يقودان صلح الحميدات والأشرافيس تاج الدين نائب رئيس حزب الوفد
كتب - أمير الصراف:

باشرت لجنة المصالحات الثأرية بالصعيد برئاسة الشيخ محمد الطيب شقيق شيخ الأزهر، والعمدة تقادم الليثى أعمالها اليوم السبت بدايون عام محافظة قنا لإنهاء الصراع بين قبيلتي الإشراف والحميدات بمدينة قنا.

بحضور اللواء عادل لبيب محافظ قنا واللواء احمد جمال مساعد وزير الداخلية للأمن العام واللواء محمد حليمة مدير امن قنا .
وقال مصدر إن اللجنة استمعت لوفد من قبيلة الحميدات ضم 8 أفراد على رأسهم العمدة نور الدين خلف الله،

ووفد آخر من قبيلة الأشراف ضم السيد محمود الشريف نقيب الأشراف بالجمهورية ويس تاج الدين نائب رئيس حزب الوفد والنائب محمود يوسف القيادي بجماعة " الإخوان المسلمين " .
وأوضح المصدر أن الجلسات التمهيدية للصلح تهدف للتعرف على مطالب الطرفين تمهيدا لدرء الصراع بين الطرفين ثم القيام بزيارات متبادلة بين الطرفين تعقبها مسيرة حاشدة بالشوارع تضم أقطاب
القبلتين ومحافظ قنا والقيادات الأمنية لإنهاء الأزمة بين الطرفين المشتعلة منذ الأحد الماضي، على خلفية الاشتباكات العنيفة التي نشبت بين القبيلتين بالأسلحة الآلية والتي أسفرت عن إصابة 12 شخصا وحرق 12 متجرا  خلال الأسبوع الماضي .  
كان اللواء عادل لبيب محافظ قنا قد عقد سلسلة من الاجتماعات خلال الأيام الماضية لنزع فتيل الأزمة بين قبيلتي الأشراف والحميدات، والتقى بأعضاء الهيئة البرلمانية لمجلسي الشعب والشورى كما عقد لقاءين منفصلين مع زعماء قبيلتي الأشراف والحميدات كل منهما علي حده لوضع الحلول العاجلة لتلك الاشتباكات والعمل علي عودة الهدوء للمدينة قنا .

أهم الاخبار